محتسب يتهجم على شاعرة خلال أمسية شعرية
محتسب يتهجم على شاعرة خلال أمسية شعريةمحتسب يتهجم على شاعرة خلال أمسية شعرية

محتسب يتهجم على شاعرة خلال أمسية شعرية

محتسب يتهجم على شاعرة خلال أمسية شعرية

الرياض - قام أحد رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية بالتهجم على شاعرة تونسية أمام الجمهور خلال مهرجان "سوق عكاظ" مطالباً بنزولها عن المنصة.

وكانت الشاعرة التونسية "جميلة الماجري" تقدم مشاركة في أمسية شعرية ضمن البرنامج الثقافي لمهرجان سوق عكاظ، حين قام أحد المطاوعة بالتهجم عليها ما استدعى تدخل المنظمين ورجال الأمن لإخراجه من خيمة الفعالية.

واستنكرت "الماجري" التهجم عليها باستشهادها بحادثة وقوف الشاعرة المخضرمة "الخنساء" أمام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في إشارة إلى سلامة مشاركتها.

ويخضع "سوق عكاظ" لمتابعة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجرت حوادث مشابهة في الأعوام السابقة؛ كما حصل مع الشاعرة الجزائرية زينب الأعوج، لكن إصرار الشاعرة بديعة كشغري على القراءة قبل عامين أمام الجمهور جعل الطريق مهيأة لمن جئن بعدها.

وتتابع هيئة الأمر بالمعروف المهرجانات والفعاليات الفنية والثقافية التي تقيمها المملكة؛ وأثارت حادثة مهاجمة المغنية الإماراتية "أريام" أثناء تأديتها وصلة غنائية في مهرجان "الجنادرية" -أشهر المهرجانات الثقافية التي تقيمها السعودية- منتصف إبريل/نيسان الماضي جدلاً في المملكة وعلى صفحات التواصل الاجتماعي وتناولت أغلب الصحف المحلية الحادثة من عدة زوايا، ما استدعى تدخل الرياض رسمياً.

ويقوم أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر -الذين يعرفون باسم "المطوعين" أو "المطاوعة"- بتطبيق القواعد الإسلامية المحافظة إلى حد كبير في البلاد والمتعلقة بقضايا من قبيل اللباس والمبادئ الأخلاقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com