ندوة تناقش “آفاق الفنون وبناء الإنسان المصري”

ندوة تناقش “آفاق الفنون وبناء الإنسان المصري”
المصدر: القاهرة- (خاص) من حسن مصطفى

أكد رئيس اتحاد النقابات الفنية الموسيقار هاني مهنا أن ورشة عمل وندوة ستعقد،السبت، بالمجلس الأعلى للثقافة، تحت عنوان “آفاق الفنون وبناء الإنسان المصري” بحضور وزير الثقافة الدكتور صابر عرب، وأمين عام جامعة الدول العربية السابق عمرو موسى، ووزراء الإعلام والشباب والتربية والتعليم والتعليم العالي والمالية.

وأضاف مهنا: “سيحضر الندوة مجموعة من الفنانين والمثقفين، منهم يسرا وليلى علوي وحسن يوسف ومحمود ياسين وحسين فهمي وعزت العلايلي ونور الشريف ومحمد فاضل ويوسف زيدان وفاروق جويدة وسيد حجاب وخالد يوسف وجمال بخيت وجابر نصار والأب بطرس دانيال وسميرة سعيد وهاني سلامة وفاروق الفيشاوي ومجدي أحمد علي، وعمداء المعاهد الفنية بأكاديمية الفنون.

وأشار إلى أن الندوة تهدف إلى التأكيد على أن مصر ستظل مركزا للإشعاع الفني في العالم العربي، خاصة أن فناني مصر ومبدعيها في مجالات الأدب وكتابة السيناريو والإخراج السينمائي والتمثيل والغناء أثروا وساهموا في نضوج وعي المجتمع وتنوير العقول.

وأوضح مهنا أن الفنانين اتفقوا من خلال الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية الذي يمثل جموع الفنانين على التصدي والاضطلاع بمسؤوليتهم نحو تقديم إنتاج فني حقيقي يرتقي بالذوق العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث