تكريم سيدة سعودية رفضت نزع برقعها في مكان عام بألمانيا

تكريم سيدة سعودية رفضت نزع برقعها في مكان عام بألمانيا

برلين .. كرم مسؤول في شركة حكومية سعودية مواطنة رفضت عرضاً لبيع برقعها الذي كانت ترتديه في مكان عام في ألمانيا بمبلغ مالي كبير يفوق أضعاف سعره الحقيقي، رغم الحالة المادية الصعبة التي تعيشها.

وكانت امرأة أوروبية قد عرضت، مؤخراً، على السيدة السعودية بيع برقعها الذي كانت ترتديه أثناء مشاركتها في معرض نظمته وزارة الزراعة السعودية في برلين في وقت سابق مقابل مبلغ ألف يورو فيما لا يتجاوز سعره الحقيقي 20 ريالاً.

وتبرع مدير عام الإنتاج بشركة “أرامكو” الحكومية في المنطقة الجنوبية، بدر القدران بمبلغ خمسة آلاف يورو للسيدة تقديراً لموقفها المشرف بعدما علم بوجودها ضمن النسوة اللائي يبعن الأطعمة الشعبية في القرية التراثية التابعة لمهرجان “إثراء المعرفة” الذي تنظمه “أرامكو” حالياً في الأحساء.

ونقل القدران عن السيدة الأحسائية قولها “كنت أمثل وطني، ولم أرض بأي تصرف يقلل من قيمته، أو يسيء له، على الرغم من أن لدي برقعاً آخر، والمبلغ مغر، كما أني خشيت أن تقول المرأة الأوروبية أنها استطاعت أن تشتري شيئا من السيدة السعودية، أو ربما تسيء استخدامه”.

ويرتبط ارتداء البرقع في السعودية بعادات وتقاليد عربية وإسلامية، وينتشر ارتداءه في كثير من دول الخليج، لاسيما السعودية الأكثر التزاماً ومحافظةً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث