القدر ينقذ غوغل من حرب مقدسة خطط جوبس لشنها

القدر ينقذ غوغل من حرب مقدسة خطط جوبس لشنها
المصدر: إرم - (خاص) من بلقيس دارغوث

كشفت سلسلة رسائل إلكترونية لمؤسس شركة آبل الراحل ستيف جوبس أنه كان يخطط لشن “حرب مقدسة” على غوغل ضمن خططه الاستراتيجية لعام 2011، لكن الموت كان أسرع من خطاه الثابتة نحو المزيد من النجاح والانتشار العالمي.

جوبس أرسل في العام 2010 رسالة إلى 100 شخص من كبار المدراء في الشركة المصنفة على أنها أكبر شركة في العالم، وعنون الرسالة “لمعلوماتكم لا تعيدوا إرسالها”.

ومن ضمن النقاط التي عددها جوبس في الرسالة، والتي كانت لتكون محور اجتماع استراتيجي هام للشركة، تحدث جوبس عن ما أسماه مرحلة ما بعد الكومبيوتر وتعهد بإشراك المستهلكين بالنظام المناخي العالمي والتنبه من الوقوع في فخ التمسك بنموذج واحد يضر بشركة آبل على المدى الطويل.

وتحدث جوبس أيضاً عن مستقبل تلفاز آبل، والذي توقع له أن يجمع بين تجربة المشاهدة واللعب واستخدام التطبيقات والاشتراك بقنوات خاصة، عبر استخدام ريموت كونترول خاص.

وحث المدراء على ضرورة اللحاق بآندرويد في ما يتعلق بخدمة الـ “notification”، مشيراً إلى أن برنامج المساعدة الخاصة “سيري” قد يتفوق على أندرويد من جديد.

وقال: “إن شركتا غوغل ومايكروسفت تسعيان جاهداً للحاق بهذا البرنامج، ولكنهما لم تتوصلا بعد إلى خفاياه”.

وتشير الرسالة أيضاً إلى أن جوبس رد برسم وجه باسم 🙂 على رئيس مجلس إدارة غوغل بعدما علم أنه تم طرد موظف من غوغل نتيجه عرضه وظيفة عمل على موظف سابق في آبل.

وتم الكشف عن هذه الرسالة ضمن إجراءات قانونية في الدعوى المرفوعة ضد سامسونج حول خلافات تتعلق ببراءة اختراع الهواتف الذكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث