هشام سليم: الصراحة وراء ابتعادي عن الفن

هشام سليم: الصراحة وراء ابتعادي عن الفن

برز اسم الفنان “هشام سليم” على الساحة الفنية، منذ دوره الأول في فيلم “إمبراطورية ميم” مع الفنانة فاتن حمامة، وتوالت انطلاقاته الفنية بعد ذلك حتى يومنا هذا ليصبح أحد أهم فناني مصر عبر تاريخها، لكنه أبدى تعجبه من التهميش والظلم الفني من قبل القائمين على صناعة الفن في السنوات الثلاث الأخيرة.

وأكد سليم، أن الفن بشكل عام يمر بأصعب مرحلة في تاريخه، خاصةً وأن الحالة الأمنية التي يعيشها الشعب المصري، أثرت سلباً على دور العرض، وأصبح الجمهور يتخوّف من دخول السينما، وبالتالي يواجه المنتجون خسارة مادية كبيرة.

وحول مسلسله الجديد “أهل إسكندرية”، تأليف بلال فضل وإخراج خيري بشارة، أوضح أنه ينتظر عرض المسلسل لمعرفة أصداء دوره عند الجمهور بعد الغياب، وأكد أن العمل يناقش مشاكل المجتمع المصري السياسية في السنوات الأخيرة، حتى يكون مناسباً مع الواقع الذي نعيشه حالياً، وتابع: أعتقد أن الوضع الحالي لا يليق أن نقدم خلاله أدوار حب ورمانسية.

وعن حلم البطولة المطلقة المفقود، أكد هشام سليم أنه لم يهتم طوال تاريخه بتقديم البطولة المطلقة، لكنه يرى أن البطولة الجماعية أفضل للفنان والعمل لاسيما في تبادل الخبرات وتساوي مساحة الأدوار للجميع.

وأشار إلى أنه طوال تاريحه كان حريصاً على المشاركة في أعمال جماعية، أبرزها ليالي الحلمية، أهالينا، المصرواية وأماكن في القلب، كما أنه لا يهتم كثيراً بأزمة وضع الاسم على التتر، ويرى أن الفنان مكانه موجوداً في قلوب الجماهير وليس على الشاشة.

وحول غيابه منذ سنوات عن السينما والدراما، أكد أن صراحته سببت له الكثير من الأزمات والمشاكل مع المنتجين، وبالطبع هي أحد أسباب ابتعادي عن الفن منذ سنوات، وأكد أنه لن يتنازل عن تاريخه الفني من أجل المادة أو من أجل المشاركة في أفلام دون المستوى.

وفيما يخص شائعة الاعتزال، أشار الفنان هشام سليم، إلى أن فكرة الاعتزال غير واردة في قاموسه الفكري، وأكد أن هناك أشخاصاً يروجون لهذه الفكرة حتى أظل بعيداً عن الساحة، لأن غيابي يعطي بعض الحاقدين – حسب وصفه – مكاناً بارزاً داخل الوسط الفني.

وعن دراما السيرة الذاتية وإمكانية تقديم مسلسل حول والده الراحل “صالح سليم”، رفض بشده تقديم تاريخ والده في عمل فني، قائلاً: أرفض المتاجرة بتاريخ والدي، خاصةً وأن جميع أعمال السير الذاتية فشلت في تحقيق مردود طيب مع الجمهور، وأكد أن والده يتمتع بصورة ممتازة داخل عقول وقلوب جميع المصريين، باعتباره أحد أساطير كرة القدم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث