الشيخ فيصل القاسمي يعدل عن إنسحابه من “جوهرة البحر الميت”

الشيخ فيصل القاسمي يعدل عن إنسحابه من “جوهرة البحر الميت”
المصدر: عمّان- (إرم خاص) من أحمد عبد الله

عدل الشيخ فيصل القاسمي عن الإنسحاب من مشروع جوهرة البحر الميت السياحي في الأردن، التي سبق لشركة “فهارس” الإعلان عنه في الثاني عشر نيسان/أبريل العام الماضي، برأسمال قدره مليون دينار اردني، وبكلفة تقديرية مقدارها مئتي مليون دينار.

وقال أحد الشركاء في المشروع قاسم ارشيد، ووكيل الشيخ، إن الشيخ القاسمي كان إنسحب ، كرد فعل على حملة تضليلية تعرض لها المشروع والشركاء في تمويله، مما أوقف تنفيذه منذ خطواته الأولى، غير أنه نجح في اقناعه بالعدول عن موقفه، “فاستجاب محبة بالأردن”.

وكشف ارشيد، في مؤتمر صحفي عقده في عمان عصر السبت، أن “نفرا لا يحب النجاح، ولا يحب الإستثمار النظيف، ويعيش على استغلال بعض المستثمرين” حاك الدسائس، ودبر المكائد” لإفشال المشروع، غير أنه كشف أن هؤلاء حركت شكاوى بحقهم أمام القضاء.

وأكد أنه شخصيا ماض أيضا في تنفيذ مشروع المدينة الصناعية الأوروبية التي استكملت التراخيص والموافقات اللازمة لها، والتي من المتوقع بعد بدء حملة التسويق لها أن تدر الملايين في خزينة الدولة، وتنعكس ايجابا على الإقتصاد الأردني، كما ستوفر فرص عمل كثيرة للأردنيين.

وطالب ارشيد، بتوفير “الحماية اللازمة للمستثمرين من محاولات المتسلقين الإعتداء على المستثمرين من خلال التحايل على القانون، أو من خلال الواسطة والمحسوبية التي تعطل احيانا كثيرة المستثمرين عن استثمار اموالهم في الأردن”.

وتبلغ مساحة مشروع “جوهرة البحر الميت” 67850 مترا مربعا، ويتمتع بامتداده الشريطي على شاطئ البحر الميت، مما يعطيه واجهة بحرية ذات قيمة مميزة, وسيشكل حلقة جديدة تضاف لسلسلة المنتجعات السياحية الممتدة على الشاطئ الشرقي للبحر الميت. وهو مشروع سياحي علاجي ترفيهي متكامل يقع في «منطقة الزارة» على الشاطئ الشرقي للبحر الميت وعلى قطعة أرض مساحتها حوالي140دونما ومن المقرر أن يتم تنفيذه على مدى خمس سنوات.

ويحتوي المشروع على قاعات حفلات ومؤتمرات و(96) غرفة فندقية فئة الثلاث نجوم و (136) غرفة فندقية فئة خمس نجوم بالإضافة إلى المطاعم وكافة الخدمات اللازمة وبمساحة إجمالية تقدر بـ 35650 مترا مربعا.

كما يحتوي على فندق فئة خمس نجوم بـ سعة (255) غرفة ومركز للمؤتمرات وقاعة رئيسة تتسع 1000 شخص و ستة غرف اجتماعات ومطاعم عدد 2 ونادي للمشتركين وبركا سباحة للصغار والكبار، بالإضافة إلى احتوائه على وحدات سكنية ملحقة بالفندق عدد (140) مجهزة بأحدث التجهيزات ومطلة على البحر وتتضمن أربعة نماذج من الفلل بمساحات تتراوح بين 130 إلى 200 متر مربع.

كما يحتوي على فندق علاجي ونادي صحي يتكون من 100 غرفة يتضمن غرف العلاج الطبيعي والفحص وغرف البخار والساونا والجمنازيوم وبرك من مياه البحر الميت والمياه العادية, كما يحتوي على مجمع خدمات ترويحية كاملة ومواقف للسيارات بعدد إجمالي (1150) سيارة موزعة على كامل المشروع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث