كويتيات يدخلن موسوعة “غينيس” بأكبر علم في العالم

كويتيات يدخلن موسوعة “غينيس” بأكبر علم في العالم

تمكنت نساء كويتيات من دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بحياكة أكبر علم في العالم، محطمين الرقم المسجل باسم الولايات المتحدة.

وتبلغ مساحة العلم 306.2 متر مربع، وهو بساط كروشيه على شكل علم الكويت، وكان الرقم المسجل باسم الولايات المتحدة هو 285.8 متر مربع عام 2007.

وقالت بشاير الزويد، رئيسة فريق “وطن النهار” الذي أنجز حياكة العلم خلال عام كامل، إن المشروع بدأ قبل سنة بجهود نحو 172 متطوعة واجهن مصاعب عدة، لكن الفريق تغلّب عليها بتضافر الجهود، حيث تم إنجاز العلم الذي حاكت فيه القلوب قبل الأيادي”.

وأضافت الزويد خلال احتفالية أقيمت بهذا الشأن في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أن الفكرة بدأت في 29 يناير/كانون الثاني 2013، حيث تم عرض الفكرة على نادي هاويات الكروشيه، ولاقت استحساناً من الجميع، في حين بدأت الحياكة الفعلية للعلم في 26 أبريل/نيسان 2013، واستمرت حتى 9 مارس/آذار الماضي.

وأوضحت الزويد وهي صاحبة الفكرة الرئيسية أن عدد البكرات المستخدمة بلغ 1936 بكرة تقريباً، في حين بلغ عدد المربعات المستخدمة 1081 مربعاً.

واختار فريق “وطن النهار” فكرة العلم التي ستلقى اهتماماً كبيراً رسمياً وشعبياً، حيث يعد العلم رمزاً للسيادة والاستقلال، وكانت دول عربية عدة قد دخلت الموسوعة العالمية من خلال أفكار ترفيهية، كأكبر صحن تبولة، وأكبر قالب حلويات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث