محسنة توفيق تعود للدراما بعد غياب 8 سنوات

محسنة توفيق تعود للدراما بعد غياب 8 سنوات
المصدر: القاهرة- (خاص) من أحمد الشاذلي

بعد غياب امتد لثماني سنوات قررت الفنانة “محسنة توفيق” صاحبة التاريخ الفني الطويل في مصر أن تقطع عزلتها وتعود للأضواء من جديد بعد أن حجزت لنفسها مكاناً بين عمالقة الفن المصري عبر تاريخه العريق، حيث استحقت عن جدارة لقب “الكنز” الذي أطلقه عليها الجمهور والنقاد، نظراً لما تتمتع به من موهبة.

ولا ينسى الجمهور ما قدمته من أعمال مسرحية كلاسيكية، مثل “منين أجيب ناس”، بخلاف الأعمال التليفزيونية والسينمائية المتميزة، ورغم حالتها الصحية، إلا أن حلم العودة للتمثيل ما زال يراودها، حيث تستعد لتصوير أولى مشاهدها في المسلسل الجديد”أهل إسكندرية”، بطولة هشام سليم، وبسمة، ومن تأليف بلال فضل، وإخراج خيرى بشارة.

وعبرت الفنانة محسنة توفيق، عن سعادتها بالعودة إلى التمثيل، والعمل مع المخرج “خيري بشارة”، لتجسيد شخصية “أم علي”، لكنها رفضت الإفصاح عن طبيعة الشخصية وقصة العمل التي ستطل بها على جمهورها.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة القديرة كان مسلسل “المرسى والبحار” عام 2005، بطولة الفنان “يحى الفخراني، وتأليف محمد جلال عبد القوي، وإخراج أحمد صقر.

ومؤخراً، جرى تكريم الفنانة محسنة توفيق في عيد الفن، من قبل المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية تقديراً لدورها في العمل الدرامي والسينمائي كواحدة من رائدات المسرح والسينما التي نالت رضا الجمهور وتقديره في الأدوار التي أسندت إليها خلال مسيرتها الفنية، حيث حصلت على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، للمرة الثانية في تاريخها، بعد حصولها عليه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث