مصر.. فتيات يتعرضن للتحرش الجنسي في معسكر شبابي

مصر.. فتيات يتعرضن للتحرش الجنسي في معسكر شبابي
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود كامل

أعلنت مبادرة ” شُفت تحرش – I Saw Harassment ” عن اكتشافها وقائع تحرش جنسي، واعتداءات على الفتيات المشاركات في معسكر تابع لوزارة الشباب والرياضة المصرية أقيم في محافظة الأقصر، بمشاركة قرابة 500 فتاة وشاب مصري.

وقالت المبادرة :”بدأ المعسكر 28آذار/ مارس 2014، بالمدينة الشبابية في الأقصر، وفي يوم 31، حدثت عدة وقائع تحرش جنسي واعتداءات على الفتيات والنساء المشاركات في المعسكر، عن طريق بعض الشباب المشاركين، فضلاً عن تحرّش بعض الشباب، بسائحات أجنبيات كنّ متواجدات في المعالم الأثرية المختلفة في الأقصر وأسوان”.

ووفقاً لرواية إحدى شاهدات العيان، أكدت أن إثنين من المشرفين على المعسكر، تعرضا لضغوط نفسية وعصبية شديدة، جراء الاعتداءات التي حدثت للفتيات، وفقدانهما السيطرة على المشاركين، ما أسفر عن نقلهما إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج والراحة.

واضطر القائمون على تنظيم المعسكر، على نقل مسكن الفتيات، إلى مكان بعيد وآمن عن أماكن إقامة الشباب، منعاً لتكرار مثل هذه الإنتهاكات مجدداً.

وعلى خلفيه تلك الوقائع، أقيم اجتماع الإثنين بين منظمي المعسكر والقيادات الشبابية، للوقوف على حل لتلك الأزمة والاستماع إلى شهادات الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش، وكان عددهن خمس فتيات أكدن تعرضهن للتحرش باللفظ وباللمس.

وطالبت مبادرة ” شُفت تحرش” وزير الشباب والرياضة بضرورة فتح تحقيق عاجل حول تلك الواقعة، ومعرفة مرتكبي هذه الجرائم وتقديمهم إلى المحاكمة.

كما طالبت المبادرة، وزارة الشباب والرياضة بضرروة إعادة تدريب وتأهيل المشرفين الاجتماعيين، و العاملين في القطاعات المختلفة بوزارة الشباب، وتعريفهم على المعايير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، ورفع وعيهم بحقوق المرأة ومبادىء المساواة بين الجنسين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث