قصور الثقافة تحتفل بيوم اليتيم العالمي

قصور الثقافة تحتفل بيوم اليتيم العالمي
المصدر: القاهرة- (خاص) من سامر مختار

يقيم فرع الهيئة العامة لقصور للثقافة في المنوفية، احتفالية فنية، بعنوان “الأطفال مستقبل وطن”، في دار مؤسسة رعاية الأيتام بشبين الكوم.

وسيتبع الأحتفال محاضرة بعنوان “الأطفال مستقبل وطن”، إضافة إلى ورشة فنية لرسوم الأطفال، و معرض آخر للفنون التشكيلية، وعرض أراجوز وعرض فني لفرقة موسيقى عربية، وسيجري توزيع هدايا على الأيتام.

و ضمن أنشطة الهيئة سيكون هناك مناقشة لكتاب “محمد اليتيم”، للكاتب إبراهيم عزوز وذلك في بيت ثقافة الباجور يوم الثلاثاء المقبل، وفي اليوم ذاته تعقد محاضرة عن “اليتيم شرف للنبي صلى الله عليه وسلم”، ببيت ثقافة البتانون، بالإضافة إلى أمسية أدبية عن الاحتفال باليوم العالمي لليتيم، ببيت ثقافة الباجور.

ومن جانب آخر ، يقيم قصر ثقافة الشرفا للحرف البيئية التابع للإدارة العامة للقصور المتخصصة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث تقام احتفالية ليوم اليتيم تتضمن ” ورش – معارض ومسابقات – عرض فني لفرقة الأراجوز” في الرابع من نيسان/ أبريل.

أما في شبرا الخيمة، ستقام في قصر العمال محاضرة دينية بعنوان “كيفية معاملة اليتيم” يلقيها الشيخ عادل شكري على مسرح القصر، بالإضافة إلى احتفالية بعنوان “الطفل اليتيم”، تتضمن تلاوة قرآن كريم، يليها تقديم مواهب في الشعر والغناء والمسرح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث