المرأة المثيرة تستحق “الاغتصاب” في نظر البرازيليين

المرأة المثيرة تستحق “الاغتصاب” في نظر البرازيليين
المصدر: إرم - (خاص) من وداد الرنامي

أثارت النتائج التي أسفر عنها استطلاع للرأي قامت به الحكومة البرازيلية ردود فعل قوية أبرزها حملة “لا استحق أن اغتصب “.

حيث أجرت مؤسسة التحقيق الاقتصادي التابعة للحكومة البرازيلية استطلاعا للرأي على 3810 شخصا من كلا الجنسين ، وأسفرت النتائج عن كون 65 بالمائة من البرازيليين يرون أن:” النساء اللواتي يرتدين ملابس تظهر الجسد يستحقن الاغتصاب”.

كما صرح 58.5 بالمائة انه إذا :” تصرفت النساء أحسن ، ستتراجع حالات الاغتصاب”.

وأثارت هذه النتائج ردود فعل عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف ناشطين حقوقيين وأشخاص عاديين، يدينون اتهام المرأة بكونها المسؤولة الوحيدة عن اغتصابها.

ودعت الصحفية “نانا كيروز” النساء إلى القيام بحملة للاحتجاج على الفايس بوك ، وذلك بإرسال صورهن بملابس خفيفة وحمل شعار “لا استحق أن اغتصب”

ومن جهتها غردت الرئيسة البرازيلية “ديلما روسف” على تويتر قائلة :” ما يزال المجتمع البرازيلي بحاجة إلى الكثير من التقدم ” ودعت الحكومة و المجتمع إلى العمل سوية على محاربة العنف ضد النساء.

وقد صادقت رئيسة البرازيل سنة 2013 على قانون لحماية ضحايا الاغتصاب الجنسي ،انتقدته الكنيسة الكاثوليكية التي رأت فيه خطوة أولى في اتجاه إباحة الإجهاض.

وأجبرت الكنيسة “ديلما روسف ” قبل ترشحها سنة 2010على الالتزام كتابيا بعد م إصدار قوانين تبيح الإجهاض، الذي يعتبر مسالة حساسة جدا في البلد الذي يضم اكبر عدد من الكاثوليكيين في العالم(123 مليون).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث