صور… اللبنانية جسيكا صهيون ملكة جمال بدينات العرب

صور… اللبنانية جسيكا صهيون ملكة جمال بدينات العرب

بيروت ـ تُوّجت اللبنانيّة جيسيكا صهيون “ملكة جمال بدينات العرب” للعام 2014 ضمن حدث جمالي فريد من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نظّمه برنامج “أحمر بالخط العريض” مع الإعلامي مالك مكتبي للسنة الثانية على التوالي عبر شاشة الـ “LBCI” .

وبحضور لجنة تحكيم دوليّة تألفت من ممثّلة لجنة “Miss plus size” العالميّة Aiyannah di Nisci، مؤسّسة الفرع العربي لجمعيّة “الرضى عن الذات” العالميّة فاطمة باركر، الإختصاصي في الجراحة التجميليّة دكتور باتريك صنيفر، والإختصاصيّة في ال”Make over” والإهتمام بالمظهر لمى لوند، تنافست المشتركات

فتمايلن بفساتين بيضاء أنيقة ضمن لوحة ال”Acropolis” الإغريقيّة، ومرَرن أيضاً في تقارير عدّة، تحدّثن فيها عن نظرة الرجل لهنّ وعدم تقبّل بعض الرجال لبدانتهنّ، كما ظهرن في تقرير من منطقة كفرذبيان الجبليّة اللبنانيّة، حيث أمضين يوماً كاملاً على الثلج، إضافة الى تقرير آخر، وهنّ يخضعن لتمارين مكثّفة تُعنى بالمظهر وتقنيّات الوقوف أمام الكاميرا.

وقد اعتبرت عضو لجنة التحكيم باركر أن ترشّح الصبايا هو خطوة جريئة، وأن هدف المسابقة هو تقبّل الذات بالدرجة الأولى، لأن للمرأة قيمتها مهما كانت مقاييسها، إضافة الى تنويهها بالمبادرة التي اتخذها “أحمر بالخط العريض” لكونه السبّاق في إطلاقها عربيّاً. كما أكّدت عضو اللجنة لوند على دعوة البدينات الى كسر الحواجز، مشيرة الى أن معادلة “بوديوم” وبدينة معادلة ممكنة، في ظلّ نجاح الحفل العام الفائت، والذي شجّع الكثيرات للتقدّم هذا العام، واصفة إياهنّ بالتسونامي، تسونامي إثبات الذات، ومواجهة رفض المجتمع لهنّ، فيما أوضح عضو اللجنة صنيفر أن الجمال ليس شعاراً، وأنّ الجمال الخارجي دعوة للتعرّف على الجمال الداخلي، مؤكّداً أن للبدينات مميّزات جمالية أيضاً تجذب الآخرين لهنّ، كما أعلنت ممثّلة لجنة “Miss plus size” العالميّة Aiyannah di Nisci مفاجأة مشاركة الملكة الرابحة في الحدث العالمي “Miss plus size International” الذي سيقام في مانشستر في بريطانيا.

وبعد مرور الصبايا بلباس البحر الذي يشكّل نسبة 50% من العلامة، إضافة الى 50% بناء على اللقاء الذي جمع المشتركات بأعضاء لجنة التحكيم قبل الحفل، تأهّل الى المرحلة النصف النهائيّة 8 مشتركات هنّ آلاء من الأردن، ستيفاني وسيّدة وفاطمة ونغم وجيسيكا وموريال من لبنان، ومريم من تونس.

الصبايا الثمانية أجمعن في إجابتهنّ على أسئلة الإعلامي مكتبي، وأعضاء لجنة التحكيم، على أن هدف المشاركة كان تعبيراً عن الرضى عن الذات، ورفضاً لقول المجتمع لهنّ “كم أنت بدينة” لأنّ قرار الرشاقة أو البدانة هو حريّة شخصيّة بحسبهنّ، كما أشرن الى أن مشاركتهنّ ليست للترويج للبدانة بل دفاعاً عن حقوق البدينات، مع الإشارة الى ضرورة أن لا يشكّل الوزن خطورة على صحّتهنّ.

وبعد إطلالات الصبايا الثمانية بفساتين السهرة التي تشكّل نسبة 40% من العلامة النهائيّة، ونسبة 60% بناء على إجاباتهنّ على أسئلة اللجنة. أعلن مكتبي نتائج التصويت، والتي توّجت الملكة جيسيكا صهيون، الوصيفة الأولى ستيفاني عقيقي، والوصيفة الثانية نغم أبو مجاهد، بحضور ملكة جمال بدينات العرب للعام 2013 إليانا نعمة.

تجدر الإشارة الى أن قيمة جوائز المسابقة وصلت الى 100 ألف دولار أمريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث