حزب النور … يلعب لصالح من؟

حزب النور ... يلعب لصالح من؟

حزب النور … يلعب لصالح من؟

شوقي عبد الخالق

 

عجيب وغريب موقف حزب النور السلفى من لجنة الخمسين التى شكلت لتعديل دستور (أم أيمن) العقيم رغم وجود السيد باسم الزرقا نائب رئيس حزب النور ضمن تشكيل اللجنة الا ان حزب النور خرج علينا منتقدا تشكيل اللجنة ملوحا بورقة الانسحاب من اللجنة بحجة قلة عدد تيار الاسلام السياسى فى اللجنة وعلى حد وصف الدكتور ياسر برهامى ان تشكيل لجنة الخمسين يضم من اليساريين والناصريين اكثر من الاسلاميين وان اعداء المشروع الاسلامى عددهم كبير فى لجنة الخمسين.

 

ولوعدنا بالزمن قليلا نجد ان السيد اشرف ثابت وكيل الحزب فى لقاء مع الاعلامى خيرى رمضان اكد على وجود حزب النور فى اللجنة وعندما ساله خيرى رمضان ان هناك مخطط للانسحاب من اللجنة لاحداث نوع من الفوضى اكد ان هذا الامر لن يحدث على الاطلاق وعلى مسؤوليته الشخصية ولكن الواقع اكد ان حزب النور يسير على نفس درب جماعة الاخوان المسلمين فى الاعتراض على كل شىء طالما لم يكونوا هم اصحاب القرار والمصلحة ويلوح حزب النور الان بالاستقالة من اللجنة بحجة عدم اتاحة الفرصة لاعداد من التيار الاسلامى للمشاركة فى اللجنة وكانهم حرصين على الشريعة الاسلامية و وضعها فى الدستور المصرى بعد التعديل.

 

وهنا يتاكد ان هناك مخطط من حزب النور لاحداث الفوضى بحجة الشريعة الاسلامية رغم تواجدهم فى اللجنة التاسيسية لصياغة دستور الاخوان او كما يلقب بدستور (ام ايمن) ولم نجد فى مواد الدستور اى مادة تتعلق بتطبيق الشريعة او بالمشروع الاسلامى الذى يزعمونه من الاساس.

 

ومع ذلك خرج اعضاء حزب النور يتباهون بدستور الاخوان وكانه وحى من السماء ولانه دستور الاخوان الحليف الشرعى لحزب النور وافق عليه برهامى واتباعة دون ان يقرأوه وخرجوا يدافعون عنه بجهل واستماته فى كل المحافل ولكن لانه دستور الشعب الحقيقى ودستور ثورة 30 يونيو الذى اطاح بحكم الاخوان الحليف الشرعى لهم كان لابد من احداث نوع من الفوضى وتاجيل عمل اللجنة قدر المستطاع بناء على توجيهات من قيادات التنظيم الدولى للاخوان املا فى تدخل خارجى فى الشان المصرى واعادة عقارب الساعة للوراء كما يتخيل البعض الواهم.

 

ورغم ان حزب النور عانى تجاهل واقصاء جماعة الاخوان اثناء حكم مرسى الا انهم لايزالون على عهدهم مع الاخوان ورغم مشاركتهم فى خارطة الطريق الا انهم مصممون على ان يقف تيار الاسلام السياسى ضد ارادة الشعب وضد ثورته الطاهرة التى اطاحت بمرسى واعوانه من مقاعد السلطة ولكن يجب ان نعرف جميعا لحساب من يلعب حزب النور ؟؟ ولماذا يحاول احداث الفوضى للتاثير على عمل لجنة الخمسين لتعديل الدستور المشوه الذى صنعه الاخوان ؟؟؟

 

وللعلم الامر ليس جديدا على السلفيين والتاريخ يذكر ما فعلوه فى لجنة الثلاثين التى وضعت دستور مصر عام 1923 ولكن الاغرب ان يتم السماح لاعضاء تيار الاسلام السياسى بمساحة اكبر مما يستحقونها رغم موافقة الجميع على تجريم اقامة اى احزاب سياسية على اساس دينى.

 

وبالتالى على حزب النور ان يمارس دوره السياسى فقط دون الحديث عن الشريعة والمشروع الاسلامى الذى لم يعثر عليه احد حتى الان حتى فى جراب الاخوان الخالى من المشاريع والممتليء بالعنف والدم والا سيكون مصيرة نفس مصير جماعة الاخوان المسلمين وليعلم اعضاء حزب النور ان من يخرج لا يعود ثانية!

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث