تونس تخرج من تصفيات المونديال

تونس تخرج من تصفيات المونديال

تونس تخرج من تصفيات المونديال

إرم – (خاص) نورالدين ميفراني

تمكن منتخب الرأس الأخضر من تحقيق مفاجأة في تصفيات كأس العالم المنطقة الإفريقية بعدما فاز على المنتخب التونسي بعقر داره بهدفين لصفر ليخطف بطاقة المجموعة الثانية ويصل الدور الحاسم .

 

ولحق منتخب الرأس الأخضر بنيجريا بطلة القارة السمراء التي هزمت ماولاوي  بهدفين وتصدرت المجموعة السادسة، كما تخلصت غانا من زامبيا بعد الفوز عليها بهدفين لهدف وتصدرت المجموعة الرابعة .

 

وفجرت إثيوبيا المفاجأة في المجموعة الأولى بعدما تمكنت من العودة بانتصار من إفريقيا الوسطى بهدفين لهدف لتحافظ على صدارة المجموعة الأولى وتقصي جنوب إفريقيا منظمة المونديال الأخير رغم فوزها برباعية على بوتسوانا .

 

وشهدت المجموعة الخامسة صراعاً قوياً حيث كانت 3 منتخبات تتصارع على بطاقة واحدة التي خطفتها بوركينا فاسو وصيفة بطلة القارة نيجيريا بعد الفوز على الغابون بهدف لصفر واستفادت من تعادل الكونغو المتصدرة السابقة مع النيجر بهدفين لمثلهما.

 

وحافظت السنغال على صدارة المجموعة العاشرة بعد فوزها في اللقاء الأخير على أوغندا بهدف لصفر لتبلغ المرحلة الحاسمة.

 

وكانت منتخبات ساحل العاج عن المجموعة الثالثة  ومصر عن المجموعة السابعة  والجزائر عن المجموعة الثامنة قد ضمنت صعودها للجولة الحاسمة منذ الجولة الماضية، بينما يحسم مصير المجموعة التاسعة في لقاء بين الكامرون  وليبيا.

 

وضمنت منتخبات ساحل العاج وغانا  والجزائر و نيجيريا  والرأس الأخضر  التواجد في القبعة الأولى في قرعة الدور الحاسم  التي تجرى  في الأقصر يوم 16 سبتمبر أيلول القادم   وهو ما يعطيها حق امتياز لعب لقاء الإياب بميدانها، بينما بوركينا فاسو ومصر وإثيوبيا  والسنغال و( ليبيا أو الكامرون ) في القبعة الثانية وهو ما قد يعني توقع مواجهة عربية بين الجزائر و مصر.

 

و تقام لقاءات الذهاب ما بين 11 و15 أكتوبر 2013 و لقاءات الإياب ما بين 15 و 19 نوفمبر تشرين الثاني 2013 .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث