مصر تراجع موقفها من حظر استيراد الـ”توك توك”

مصر تراجع موقفها من حظر استيراد الـ”توك توك”
المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

بدأت الحكومة المصرية تقييم قرارها بحظر استيراد الـ”توك توك” والمركبات الثلاثيةبعد شهر واحد من إقراره، لاتخاذ الإجراء اللازم.

وقال مصدر مسؤول في مصلحة الجمارك المصرية إن وزير التجارة والصناعة والاستثمار منير فخرى عبد النور أصدر قرارا بتشكيل لجنة لتقيم تطبيق القرار الوزاري رقم 105 لسنة 2014 الخاص بوقف استيراد الدراجات النارية والتوك توك ومكوناتهما الذي صدر منذ شهر.

وأشار الصدر إلى أنه من المقرر أن تقيم اللجنة الإيجابيات والسلبيات الخاصة بالقرار، ويترأس اللجنة مستشار الوزير لشؤون التجارة محمد أبو القمصان، وتتشكل من كل من؛ رئيس قطاع التجارة الخارجية بوزارة التجارة وممثل من كل من وزارة الداخلية والمالية والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وممثل عن الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للتنمية الصناعية بالإضافة إلى رئيس غرفة الصناعات الهندسية.

ومن جانبه قال رئيس الإدارة المركزية للإجراءات الجمركية والمتابعة بوزارة المالية المصرية فؤاد بشير إن الجمارك المصرية مازالت تطبق قرار الحظر الجمركي المفروض على استيراد الدراجات النارية والمركبات ثلاثية العجلات” التوك توك”، لحين صدور أي تعليمات أخرى خلاف ذلك.

وتابع في تصريحات خاصة أن المنافذ الجمركية تواصل الإفراج عن الشحنات التي جرى التعاقد عليها قبل 24 شباط/فبراير الماضي، حيث لم يشملها قرار الحظر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث