انفجار قنبلة في قسم شرطة القاهرة

انفجار قنبلة في قسم شرطة القاهرة

انفجار قنبلة في قسم شرطة القاهرة

القاهرة- ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصريةأن قنبلة يدوية بدائية الصنع انفجرت في قسم للشرطة في القاهرة السبت ولكن لم تقع اصابات.

 

وأضافت أن خبراء مفرقات وصلوا إلى قسم شرطة بولاق الدكرور لتفتيش المنطقة.

 

وتابعت أن في حادث منفصل عثرت قوات الجيش والشرطة على متفجرات موضوعة بقضبان السكك الحديدية قرب السويس السبت في مؤشر على تصاعد أعمال العنف عقب محاولة اغتيال وزير الداخلية وهجمات على قوات أمن وسفينة.

 

وأضافت الوكالة أنه عثر على دانات مدافع وهاون وقنابل على خط السكك الحديدية بين مدينتي السويس والإسماعيلية وتابعت أن خبراء المفرقعات ابطلوا مفعول المتفجرات.

 

ونقلت بوابة صحيفة الأهرام الالكترونية عن ضابط كبير بالجيش قوله انه تقرر وقف تسيير القطارات على الخط لحين الانتهاء من تمشيط المنطقة.

 

ونجا وزير الداخلية المصري من محاولة اغتيال الخميس الماضي حين انفجرت سيارة ملغومة قرب موكبه ووصف المحاولة بانها بداية لموجة محتملة من العنف ضد الحكومة المدعومة من الجيش.

 

ويوم السبت الماضي اطلق مسلحون النار علي سفينة في القطاع الشمالي من قناة السويس. وحمل رئيس هيئة قناة السويس ارهابيين مسؤولية الهجوم ما يلمح لارتكاب إسلاميين متشددين الهجوم.

 

ومن شأن هجوم خطير على قناة السويس ان يضر باقتصاد مصر الذي يعتمد إلى حد بعيد على عائدات الممر المائي الذي يربط اسيا واوروبا.

 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن شهود قولهم إن في شماء سيناء نفذت طائرات هليكوبرت ضربات جوية على ما يشتبه أنها مواقع لمتشددين قرب بلدتي الشيخ زويد ورفح السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث