حملة تمرد تلتقي نظيرتها الفلسطينية

حملة تمرد تلتقي نظيرتها الفلسطينية

حملة تمرد تلتقي نظيرتها الفلسطينية

القاهرة- (خاص) من عمرو علي

التقى مؤسسو حملة “تمرد المصرية”، الخميس، بوفد من حملة “تمرد غزة” التي تهدف لإسقاط حكم حماس في قطاع غزة، وذلك بمقر حملة تمرد بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، لبحث نشاط تمرد الفلسطينية ومدى إمكانية نقل التجربة إلى قطاع غزة ضد حكم حركة حماس ومناقشة خطة إسقاط حماس.

 

وعلمت (إرم) أن أعضاء حملة “تمرد غزة” طالبوا بأن يكون اللقاء سريا خشية ملاحقتهم من حكومة حماس ، وأن لا يتم كشف عن هويتهم الشخصية لأي أحد، في الوقت الذي أعلنت “تمرد المصرية” عن دعمها لهم في إسقاط حكومة حماس التي هي جزء من تنظيم جماعة الإخوان المسلمين العالمي، مؤكدين على أن سقوط حماس سيكون استمرارا لإسقاط المشروع الإخواني في الوطن العربي . 

 

كما وجه أعضاء “تمرد المصرية” عددا من النصائح لحملة “تمرد غزة” في خطتهم لإسقاط حكم حماس في قطاع يوم 11 تشرين الثاني /نوفمبر، حيث أكدوا على وجوب أن توجه حملتهم إلى الشعب الفلسطيني في جميع المناطق. 

 

وأكد مؤسس “حملة تمرد” محمود بدر على أن “تمرد” فكرة ثورية تناضل ضد الظلم والاستبداد والفاشية في أي مكان وزمان ، وأنها تجربة صالحة للنجاح أيضا في دول عربية شقيقة، مشيرا إلى ظهور متمردين في كلا من تونس وفلسطين هو انتصار كبير للفكرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث