صالون الجنوب بالقاهرة يعلن عن الفائزين بجوائزه

صالون الجنوب بالقاهرة يعلن عن الفائزين بجوائزه

إرم – (خاص) من سامر مختار

أعلنت اللجنة العليا لصالون الجنوب بمحافظة الأقصر بمصر عن نتائج لجنة التحكيم بحضور الفنان محمد عبلة، رئيس اللجنة وأعضائها كل من الدكتور علي حسان، والدكتور أشرف عباس، والدكتورة فينوس فؤاد، والدكتور رمضان عبد المعتمد والدكتور آن كريفتن.

وتأتي الجوائز على الشكل التالي، الجائزة الكبرى للصالون وقيمتها 2000 جنيه حصل عليها مناصفة كل من حامد حمد مصطفى والفنانة ندا محروس، بينما حصد جوائز الصالون الثلاث وقيمة كل منها ألف جنيه كل من: ريهام ماهر ويسرا حفظي وخلود جابر، بينما كانت جوائز منحة مراسم باريس المقدمة من الهيئة العامة لقصور الثقافة من نصيب محمد حسين حبيش، ومحمد عبد الرحيم.

بينما حصد الجوائز المقدمة من صندوق التنمية الثقافية وهي حضور ورشة مصاحبة لملتقى الأقصر الدولي للتصوير بالأقصر كل من، شيرين البارودي وعزة محمد.

كما حصل صلاح شعبان، على جائزة سباكة الأعمال النحتية والمقدمة من الفنان الدكتور السيد عبده سليم، بينما حصل على جائزة سباكة عمل فني في مسبك الفنان محمود الشال الفنانة نهى المصري.

وقد قدم متحف محمود مختار جائزتين لأوسكار محمود مختار، حصل عليهما كل من ممدوح سلطان الكوك والفنان محمد سعيد، هذا إلى جانب مقتنيات فنية مقدمة من قاعتي بيكاسو وجاليري آرت كورنر وعددها ستة جوائز، جاءت على النحو التالي: جوائز جاليري بيكاسو، فاز بها إياد أحمد عرابي، وخالد أحمد العبادي، ومحمود خطاب، وأحمد جمال عيد.

بينما حصد جوائز الاقتناء المقدمة من جاليري آرت كورنر، كل من محمد عبد الرحيم وأنوار صلاح سالم، وحصد الجوائز المقدمة من الفنان محمد عبلة للاستضافة في مركز الفيوم للفنون كل من ضحى زكي ومحمود سليمان.

وقام المحافظ ورئيس جامعة جنوب الوادي وعميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر بتسليم الجوائز وشهادات التقدير للفائزين، وقد أشاد جميع الحضور بالجهد الذي تبذله كلية الفنون الجميلة وشبابها من أجل دعم الحركة التشكيلية المصرية وتسويقها عالمياً.

ويصاحب الصالون مجموعة من الفعاليات الثقافية، حيث تُعقد ورشة عمل حول فنون “الفيديو آرت” تديرها الفنانة آن كريفتن وندوة للدراسات والرؤى النقدية للصالون للناقدة د. فينوس فؤاد يحضرها لفيف من الطلاب والنقاد والباحثين.

ونذكر أن صالون الجنوب يقام للعام الثاني على التوالي بالتعاون بين معهد جوته الألماني بالقاهرة والهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة جنوب الوادي ومحافظة الأقصر، وقد استضاف الصالون هذا العام أعمال 10 فنانين من الأجانب المقيمين بمصر تمهيداً لاستقبال أعمال فنانين من مختلف دول العالم في الدورة الثالثة المقرر عقدها العام القادم ليصبح صالون دولي للفنون التشكيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث