رئيس مؤتمر منظمة اليونسكو في مصر الشهر القادم

رئيس مؤتمر منظمة اليونسكو في مصر الشهر القادم

إرم – (خاص) من سامر مختار

يقوم هاو بنج، رئيس المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو بزيارة لمصر، خلال الشهر المقبل أبريل/نيسان، لحضور المؤتمر الدولي الذي يعقده منتدى التعاون العربي الأفريقي للديمقراطية وحقوق الإنسان بالتعاون مع الجامعة العربية بالقاهرة.

وأعلن ذلك الدكتور بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة والرئيس الشرفي للمجلس القومي لحقوق الإنسان، وقال إنه تم توجيه الدعوة للمسئول الدولي مع شخصيات دولية بارزة من أوروبا وأفريقيا والدول العربية وممثلي المنظمات الدولية.

وأوضح بطرس غالي أنّ هذا المؤتمر وهو الثاني للمنتدى سوف يناقش دعم حقوق المرأة في العالم العربي وأفريقيا ودور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ودور المنظمات الإقليمية والدولية والإعلام في تعزيز وحماية حقوق المرأة.

وأضاف إلى أنه التقى مؤخرا مع هاو بنج وهو في نفس الوقت نائب لوزير التعليم في الحكومة الصينية، وأوضح بطرس غالي خلال اللقاء حقيقة تطورات الوضع الراهن في مصر وعزم الدولة المصرية على المضي قدما في تنفيذ باقي استحقاقات خريطة المستقبل التي توافقت عليها القوى المصرية بعد ثورة 30 يونيو.

ولفت الدكتور غالي إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية فيما يتعلق بالاستعدادات للانتخابات الرئاسية وصدور قانون الانتخابات، منوها على أهمية استثمار التعاون في مجال حقوق الإنسان مع الدول الأفريقية كرافد جديد من روافد التعاون الأخرى والتي تشمل الميادين السياسية والاقتصادية والثقافية.

ومن جهة أخرى، أثنى غالي على استراتيجية الحكومة المصرية ورغبتها الجادة في تلبية الاحتياجات الاستراتيجية لدول حوض نهر النيل وتفعيل التعاون الثنائي بما يحقق مصالح الشعوب.

وأضاف أنه يثمّن كثيرا ما عكسته تصريحات رئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب خلال لقائه الأخير مع نبيل فهمي وزير الخارجية، موضحا أنه من المهم لمصر أن تقوم بتوسيع علاقات التعاون فى مختلف المجالات مع دول أفريقيا عامة ودول حوض النيل خاصة بما يحقق المصالح والمنافع المتبادلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث