فرنسا: الجبهة الوطنية ترشح ممثلة إباحية

فرنسا: الجبهة الوطنية ترشح ممثلة إباحية

اختار حزب “الجبهة الوطنية” الفرنسي ممثلة معروفة في مجال الأفلام المخصصة للكبار فقط لتنضم إلى إحدى لوائحه في الانتخابات الجماعية المزمع عقدها في فرنسا يومي 23 و 30 آذار الحالي.

وجاء اسم “جاكلين افيس” في اللائحة الخاصة بجماعة “بيسان” حيث تقيم ،وهي منطقة توجد جنوب فرنسا، ويبلغ عدد ساكنتها 4600 .

وعلق “ستيفان ريفويلتا ” ، الذي يترأس لائحة الحزب بالجماعة ، قائلا :” نحن في نظام ديمقراطي ، هذه السيدة هي مواطنة فرنسية من حقها أن تترشح مثل الآخرين”.

وأضاف في تصريح لصحيفة محلية :” ثم هل الأفلام الإباحية ممنوعة ؟ لا ، إذا فلها كل الحق في أن تكون على لائحة “الجبهة الوطنية” ، والمعترضون عليهم أن يصوتوا لجهة أخرى”.

كما صرحت “جاكلين افيس” ليومية “لاديبيش دو ميدي” :” الكل في “بيسان” يعلمون ذلك ، إنها ليست مفاجأة ، فانا اسكن هنا في الصيف و الربيع منذ 17 سنة ، واستقريت نهائيا منذ عام ونصف. أعيش بسلام في هذه القرية الجميلة وليس هناك ما يمكن قوله . كما أنني أنشط مع عدة جمعيات ولم يشتك احد بل على العكس. ”

وتطرقت الصحيفة إلى تفاصيل عمل المرشحة الملقبة في وسط الأفلام الإباحية ب “اريان كاريرا من الأقصر” ، حيث مارست هذا العمل مدة 20 عاما ، وفي رصيدها 103 من الأفلام و الإعلانات .

واعتبر بعض المتتبعين أن هذا الترشيح يدخل ضمن مخطط حزب “الجبهة الوطنية” ، المحافظ اليميني المتطرف ، لتغيير صورته خصوصا بعد موقفه الرافض للزواج المثلي.