إلهام شاهين لـ”إرم”: حضور جلوفر إلى مصر دعاية لا تقدر بثمن

إلهام شاهين لـ”إرم”: حضور جلوفر إلى مصر دعاية لا تقدر بثمن
المصدر: القاهرة – (خاص) من حسن مصطفى

قالت الفنانة إلهام شاهين إن “تواجد نجم عالمي مثل داني جلوفر في مصر، دعاية لا تقدر بثمن للسياحة المصرية، فيكفي أن تتناقل وكالات الأنباء العالمية خبر وجوده في مصر، وفي مدينة الأقصر تحديدا، لأن ذلك سيعطي انطباعا للعالم بأن مصر لا زالت آمنة، وأن المجيء إليها ليس مغامرة”.

وتواصل النجمة المصرية مشاهدة مجموعة من الأفلام الإفريقية، المشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، حيث تشارك كعضو لجنة تحكيم.

وفي حوار خاص مع “إرم” تكشف النجمة المصرية عن رؤيتها لحفل افتتاح المهرجان، وتجربتها كعضو لجنة تحكيم.

* ما رأيك في حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية؟

– أجمل ما في حفل افتتاح المهرجان أنه غير تقليدي، وربما يتميز هذا المهرجان عن غيره من المهرجانات الأخرى، بأنه يسعى دائما إلى الابتكار، فيكفي أن يقام حفل الافتتاح في أحضان معبد الأقصر، في أجواء فرعونية أبهرت كل الضيوف الأفارقة، وكذلك النجم العالمي داني جلوفر، كما أن الحفل سبقه رحلة نيلية في المراكب السياحية كشفت لضيوف المهرجان عن جمال الطبيعة في مدينة الأقصر.

* هل اختلفت تجربتك مع المهرجان بعد اختيارك كعضو لجنة تحكيم؟

– بالتأكيد، فأنا حضرت الدورتين السابقتين، وكنت أنتقي الأفلام التي أشاهدها، لكن بعد أن أصبحت عضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام الروائية، أصبحت ملزمة بمشاهدة كل الأفلام المشاركة في المسابقة، وأنا سعيدة بهذه التجربة لأن السينما الإفريقية حققت تطورا كبيرا في الأعوام الأخيرة وتقدم أفلاما جيدة تشارك في المهرجانات المهمة.

* كيف ترين حضور نجم عالمي مثل داني جلوفر للأقصر وتكريمه في المهرجان؟

– لا شك في أن تواجد نجم عالمي مثل داني جلوفر دعاية لا تقدر بثمن للسياحة المصرية، فيكفي أن تتناقل وكالات الأنباء العالمية خبر وجوده في مصر، وفي مدينة الأقصر تحديدا، لأن ذلك سيعطي انطباعا للعالم بأن مصر لا زالت آمنة، وأن المجيء إليها ليس مغامرة، وأنا سعدت بلقاء هذا النجم الكبير لأنه نموذج للفنان المتواضع، ولمست خلال لقائي معه مدى حبه لمصر والمصريين، خاصة أنه زار مصر أكثر من مرة.

* ما رأيك في تكريم النجم محمود عبد العزيز؟

– محمود عبد العزيز واحد من أهم النجوم الذي أثروا الشاشة الفضية عبر أعوام طويلة، وأنا سعيدة جدا بتكريمه في المهرجان، خاصة أنه يستحقه، وأعتز بأنني قدمت معه مجموعة من الأفلام المهمة.

* ماذا عن مسلسلك الجديد “اضطراب عاطفي”؟

– ما زلنا في مرحلة التحضير، ومن المنتظر أن نبدأ التصوير خلال الأيام المقبلة، حتى نلحق بالعرض في شهر رمضان، والمسلسل تأليف وليد يوسف وإخراج إيناس الدغيدي، في أولى تجاربها في الدراما التليفزيونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث