مصر تشتري 175 ألف طن قمح  لـ "تعزيز الاحتياطي"
مصر تشتري 175 ألف طن قمح لـ "تعزيز الاحتياطي"مصر تشتري 175 ألف طن قمح لـ "تعزيز الاحتياطي"

مصر تشتري 175 ألف طن قمح لـ "تعزيز الاحتياطي"

تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية من خلال المناقصة العالمية رقم 24 على شراء 175ألف طن قمح روماني وروسي وأمريكي لانتاج الخبز المدعم على أن يتم التوريد من يوم 11 من شهر أبريل المقبل المقبل ولمدة 10 أيام.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور خالد حنفي أن الكميات التي تم التعاقد عليها تتضمن 60 ألف طن قمح روماني و60 ألف طن قمح روسي و55 ألف طن قمح أمريكي بمتوسط سعر 312 دولار لكل طن .

وأكد أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح لانتاج الخبز المدعم والطباقي في حدود الامان مشيرا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة جميع حلقات تداول الاقماح بداية من كراسة شروط إستيراد الاقماح وحتى أنتاج الخبز لازالة كافة المعوقات التي تزيد من تكلفة أنتاج الخبز بما لايخل بالصالح العام للمحافظة على دعم الخبز البالغ حاليا حوالي 22 مليار جنيه من التسرب .

وأشار إلى أنه يتم إستيراد الأقماح عن طريق البورصات العالمية ويتم إرساء المناقصة علي العروض الأكثر جودة والأقل سعرا و أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد الإ بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com