“ماين كرافت” من لعبة رملية إلى امبراطورية إلكترونية

“ماين كرافت” من لعبة رملية إلى امبراطورية إلكترونية
المصدر: إرم – (خاص) من بلقيس دارغوث

بعد مرور خمسة أعوام على انطلاقها، تستمر لعبة “ماين كرافت” الشهيرة بتحقيق النجاح والإيرادات المالية لشركتها المطورة، حيث تخطت أرباحها الملياري دولار.

وكشفت شركة “Mojang AB” السويدية، عن أنها “حققت ربع مليون دولار في الـ 24 ساعة الفائتة فقط”، من خلال بيع اللعبة على أجهزة الكومبيوتر عبر موقعها الحصري، دون الحاجة للمشاركة بأرباحها مع شركات أخرى تتيح تحميلها مثلا على الهواتف الذكية والألواح الرقمية.

وأضافت الشركة أن “أرباح العام 2013، ارتفعت 38% مقارنة بالعام السابق”.

وتدور اللعبة في صندق من الرمال، يستطيع اللاعبون فيها أن يبنوا ويبتكروا كل ما تقترحه مخيلتهم ويحلو لهم.

وارتفعت شعبية اللعبة -التي بدأت على أجهزة الكومبيوتر في العام 2009- بشكل كبير لتتحول إلى امبراطورية استغلت الترويج لنفسها عبر منتجات متعددة كالملابس.

ومن الألعاب الأخرى التي تحولت من مجرد لعبة إلى قصة نجاح إلكترونية باهرة لعبة “Candy Crush”، التي تبلغ قيمة شركتها المؤسسة “King”، حاليا نحو 7.6 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث