ميسي يدعم ملف مدريد 2020

ميسي يدعم ملف مدريد 2020

ميسي يدعم ملف مدريد 2020

مدريد – (خاص) من نورالدين ميفراني

 

قرر الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني وحامل الكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة في العالم في السنوات الأربع الماضية، دعم ملف مدينة مدريد العاصمة الإسبانية والساعية لتنظيم أولمبياد 2020.

 

وقال ميسي بعد لقائه رئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية وهو يحمل قميص شعار الحملة:” أعتقد أنه سيكون من الأحسن أن تفوز مدريد بشرف الإستضافة ليس من أجل ما تمثله كمدينة ولكن من أجل رياضة النخبة الإسبانية.”

 

وكان دعم ميسي محض شك بالنظر لإنتمائه لفريق برشلونة الذي يمثل منطقة كاتانيا المطالبة بالإستقلال عن إسبانيا وظهرت في عدة مواقع كتلونية دعوات تطالب اللاعب الأرجنتيني بعدم دعم ملف العاصمة الإسبانية، كما أنها تضم الغريم التقليدي لبرشلونة فريق ريال مدريد.

 

وتنافس أسطنبول التركية وطوكيو اليابانية العاصمة الإسبانية مدريد بقوة على شرف الإستضافة، وكان آخر تقرير للجنة التفتيش التابعة للجنة الأولمبية الدولية قد وضع المدن الثلاث على قدم المساواة.

 

ونظمت إسبانيا الألعاب الأولمبية مرة واحدة وكان ذلك 1992 بمدينة برشلونة، بينما نظمت طوكيو الألعاب في 1964 وتسعى تركيا لتنظيمها لأول مرة في تاريخها و كانت اسطنبول قد فشلت في أربع ترشيحات سابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث