تطبيقات إلكترونية جديدة للمولعين بالأزياء

تطبيقات إلكترونية جديدة للمولعين بالأزياء

لندن-أصبح بإمكان المولعين بالأزياء، التي يشاهدونها على مواقع الإنترنت، استخدام تطبيقات إلكترونية جديدة للتسوق دون مضايقات للعثور وشراء أو استئجار قطع أزياء مماثلة.

وعلى غرار تطبيق الموسيقى “شازام” الذي يتعرف على الأغاني، استنادا إلى المقاطع الصوتية تستخدم تطبيقات جديدة للأزياء تقنية للتعرف على الصور لإيجاد الملابس المشابهة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لتطبيق (آساب-54) ومقره لندن “، دانييلا سيسيليو “يرى الناس الأزياء التي يحبونها في الشارع، لكن لا يمكنهم في الواقع التوجه إلى الأشخاص الذين يرتدونها ليسألونهم من أين لكم هذا؟”

وأضافت قولها في إشارة إلى مواقع التواصل الاجتماعي “أو ربما يرون أزياء يحبونها على مواقع انستاجرام أو تامبلر او فيسبوك أو تويتر، لكن لا يكون بوسعهم في الحقيقة التصفح عبر الموقع لشرائها.”

لكن باستخدام تطبيق “آساب-54” الذي يعمل بنظام التشغيل “آي فون” وأطلق الشهر الماضي، يمكن للمستخدمين التقاط صورة لقطعة الأزياء أو تحميل صورة موجودة بالفعل وإيضاح نوع هذه القطعة لمساعدة التطبيق في التعرف عليها.

ويظهر التطبيق قطعا مشابهة في أكثر من 150 متجرا للتجزئة في الولايات المتحدة وأوروبا وبلدان أخرى.

ويستخدم تطبيق “ستايل ايز” الذي يعمل بنظامي التشغيل “آي فون” و”اندوريد” الصور أيضا لإيجاد قطعة الأزياء التي يرغب المستخدم في شرائها أو قطع أخرى مشابهة يمكن الحصول عليها من قائمة تضم 600 متجر للبيع بالتجزئة في بريطانيا و300 في الولايات المتحدة.

وتتعرف التقنية على بيانات مثل المسافة بين الأزرار ونوع القماش وغرز الحياكة للمساعدة في البحث.

لكن التعرف على الصور لايزال غير دقيق ويعتمد على جودة الصورة وعوامل أخرى منها الإضاءة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث