أيام الشارقة المسرحية تعود في دورتها الـ 24

أيام الشارقة المسرحية تعود في دورتها الـ 24
المصدر: الشارقة– (خاص) من آلجي حسين

تستضيف إمارة الشارقة في الفترة بين 17-25 آذار (مارس) الجاري، أيام الشارقة المسرحية في دورتها الرابعة والعشرين، حيث تتنافس ثمانية عروض مسرحية في المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة، بمشاركة خمس مسرحيات على الهامش.

أما عرض الافتتاح فهو “ريتشارد الثالث”، من تأليف محفوظ غزال، وإخراج جعفر القاسمي، وسبق أن فاز بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي، برعاية الهيئة العربية للمسرح.

وتُشرف على أيام الشارقة المسرحية دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، التي تُقام تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتحفل دورة هذا العام من أيام الشارقة المسرحية بالعديد من الفعاليات المتنوعة، مثل الندوات والمسامرات والملتقيات وحلقات النقاش وورشات العمل، مع تكريم الفنان العراقي القدير يوسف العاني بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي “تقديراً واعترافاً بدوره في إثراء حركة المسرح العربي خلال مسيرته الفنية”، بحسب قول مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام أحمد بورحيمة، واختيار الفنانة الإماراتية عائشة عبد الرحمن الشخصية المكرمة محلياً.

جديرا بالذكر أن العروض الثمانية المشاركة المنافسة هي “الحصالة” لفرقة مسرح بني ياس و”القبض على طريد الحادي” لفرقة مسرح العين، و”مكبث” لفرقة مسرح الشارقة الحديث و”لو باقي ليلة” لفرقة مسرح دبي الشعبي و”طقوس الأبيض” لفرقة مسرح الشارقة الوطني، و”أوركسترا” لفرقة مسرح خورفكان و”الغافة” لفرقة مسرح الفجيرة و”سمرة وعسل” لفرقة مسرح دبا الحصن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث