مبادرة “زاوية” لنشر ثقافة السينما في مصر

مبادرة “زاوية” لنشر ثقافة السينما في مصر
المصدر: القاهرة- (خاص) من حسن مصطفى

أطلقت شركة أفلام مصر العالمية الأربعاء مبادرة بعنوان “زاوية”، بدعم من شركة “دولار” فيلم، لتخصيص قاعة عرض بسينما أوديون وسط القاهرة.

وتهدف مبادرة “زاوية” إلى نشر الثقافة السينمائية في مصر من خلال استخدام دور العرض المصرية المتاحة في عرض مجموعة من الأفلام البديلة أسبوعيا، منها أفلام عربية كالفيلم السعودي “وجدة”، الذي عرض الأربعاء، إضافة إلى أفلام من جنسيات متنوعة.

ويشرف على المبادرة المخرجة، والمنتجة ماريان خوري، حيث تسلط الضوء على الأفلام المحلية المستقلة، بهدف تشجيع المخرجين المصريين، والعرب الشباب، وتسويق أعمالهم، وإتاحتها لجمهور السينما، مع تقديم فعاليات خاصة بالتزامن مع عروض الأفلام، ورش عمل وندوات حول الأفلام المعروضة.

وتضم مبادرة “زاوية” أيضا برنامج التعليم والسينما، الذي يهدف إلى المزج بين التعليم والترفيه، وذلك من خلال التعاون مع المدارس والجامعات المصرية، لنشر التعليم من خلال السينما من أجل مساعدة الأجيال الشابة في تطوير الحاسة النقدية والتحليلية لديهم.

وتأتي مبادرة “زاوية” بعد نجاح الدورات الأخيرة من بانوراما الفيلم الأوروبي، التي أصبحت من أهم الفعاليات السينمائية منذ افتتاحها في العام 2004.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث