النجم العالمي “شوليندروف” ضيف مهرجان القاهرة السينمائي

النجم العالمي “شوليندروف” ضيف مهرجان القاهرة السينمائي
المصدر: القاهرة - (خاص) من نورا شبلي

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن اسم أول ضيوف المهرجان، وهو النجم العالمي، الألماني الجنسية، فولكر شوليندروف، حيث أكد رئيس المهرجان، سمير فريد عن الاتفاق مع النجم العالمي، الذي عبّر عن سعادته بحضور المهرجان وزيارة مصر للمرة الثانية، بعد أن زارها للمرة الأولى عام 1979 مع الكاتب الألماني الكبير جونتر جراس، الحاصل على جائزة “نوبل” في الآداب عام 1999 بدعوة من معهد جوتة.

ويعرض المهرجان أحدث أفلام “شوليندروف”، وهو “دبلوماسية” في قسم العروض الخاصة، كما تعرض له في قسم كلاسيكيات الأفلام الطويلة، نسخة جديدة من فيلمه “بال”، الذي أخرجه عام 1969 عن مسرحية للكاتب المسرحي برتولت بريخت في المرحلة التعبيرية، التي سبقت مرحلة المسرح الملحمي، لافتاً إلى أن هذا الفيلم يقدم في نسخة جديدة.

جاء ذلك في بيان صادر عن إدارة المهرجان، وفيه أن آخر موعد لاختيار الأفلام والضيوف في 9 سبتمبر المقبل، وإعلان كامل البرامج في 9 أكتوبر تشرين الأول، وافتتاح الدورة الـ36 في الفترة من 9 إلى 18 نوفمبر تشرين الثاني المقبل المقبل.

وأصدر المهرجان، ما يسمى بـ”دليل العمل”، المكون من 200 صفحة تتضمن مبادئ عامة، وجميع قرارات مجلس الإدارة الذي تشترك فيه جميع المؤسسات الحكومية والشعبية المعنية بالسينما في مصر، ومنها إعادة هيكلة المهرجان، وإضافة أكثر من 50 فرداً إلى فريق العمل بمتوسط عمر ثلاثين سنة، ونصفهم من النساء، ومن مختلف الأديان والأعراق، وكلهم يجيدون لغة أجنبية أو أكثر إلى جانب لغة الكمبيوتر، وكلهم يعرفون مهرجانات السينما الدولية.

كما يتضمن الدليل الميزانيات والمصروفات والإيرادات وجميع الرواتب والمكافآت والبدلات، إلى جانب اللائحة الجديدة التي أقرها الإتحاد الدولي للمنتجين في باريس، وخطة برامج المهرجان وأقسامه العشرة ومواقعها، وهيكل البرنامج الزمني باليوم والساعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث