“وجوه”.. إصدار إماراتي يخلد ذكريات أطفال سوريين في المخيمات

“وجوه”.. إصدار إماراتي يخلد ذكريات أطفال سوريين في المخيمات

دبي -أصدرت جائزة حمدان بن راشد للتصوير الضوئي، أمس الأثنين، كتيباً يخلد ذكريات عاشها أطفال سوريون في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين.

الإصدار الذي يحمل اسم “وجوه” ويضم 128 صورة، جاء بناء على توجيهات من “حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم”، ولي عهد إمارة دبي الإماراتية، بعد أن وصلت إلى يديه أعمال بعدسة الأطفال الذين نقلوا أوضاع المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين.

وقبل إصدار وجوه، أنشئ معرض خاص لأعمال هؤلاء الأطفال، بالإضافة إلى توثيق مسيرة الرحلة التي خاضها فريق عمل الجائزة، بأدق تفاصيلها ولحظات النقاش التي حدثت بين أولئك الصغار، وفق ما ذكره بيان رسمي لإدارة الجائزة حصلت الأناضول على نسخة منه.

وكان “حمدان بن راشد” أمر في وقت سابق، فريق عمل من الجائزة التي تحمل اسمه للتصوير الضوئي، بالتوجه نحو المخيم لتقديم كاميرات تصوير للأطفال، لـ “يجوبوا شوارع مخيمهم، يمزجون أحلامهم بواقعهم، وماضيهم بحاضرهم، وينقلون عبر الصورة آلام تروي آمالاً، ووجوه تستحق أفضل حياة!”، على حد قول البيان.

وبحسب البيان، يخلد “وجوه” الذكريات التي عاشها الأطفال في المخيم الواقع في شرق مدينة الزرقاء (شمال شرق العاصمة الأردنية عمان)، ويحظى أيضا برعاية ودعم من الهلال الأحمر الإماراتي وبالتعاون مع الجهات الرسمية في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويحوي الإصدار أعمالاً التقطها بعض الأطفال بأنفسهم لزملائهم، بالإضافة إلى صور لوجوه “أبت إلا أن تسجل العنصر الأكثر جذبا لفريق عمل الجائزة”، على حد قول البيان.

في السياق ذاته، تشهد مدينة دبي، يوم الإثنين الماضي، حفل توزيع جائزة حمدان للتصوير الضوئي، تحت شعار “صنع المستقبل”، وشارك في الجائزة 38 ألفا و203 صورة من 156 دولة دخلت جميعها مرحلة التحكيم، بدءاً من المرحلة الأولى وهي الفرز والتصفية، حتى وصلت إلى المرحلة النهائية التي شهدت اختيار الفائزين.

يذكر أن الجائزة تأسست بموجب القرار الصادر عن الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011، ومقرها دبي.

وتتمتع الجائزة بالشخصية الإعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار، وتهدف إلى تعزيز الإهتمام العالمي والإرتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث