سفير يمني يدعو لفصل شمال اليمن

سفير يمني يدعو لفصل شمال اليمن

سفير يمني يدعو لفصل شمال اليمن

 صنعاء– (خاص) من أحمد الصباحي

 

أعلن السفير اليمني السابق لسوريا عبدالوهاب طواف عن تشكيل حراك شمالي يهدف لفصل الشمال عن الجنوب، في خطوة أعتبرها البعض بالجريئة.

 

وقال عبد الوهاب طواف إنه سيعلن عن القيادة المركزية والمحافظات بعد تلقيه طلبات من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومسؤولي الدولة والشخصيات الاجتماعية والمشائخ للانضمام للحراك الشمالي. معتبراً أن الشمال يدفع ضريبة الوحدة من أمنه واستقراره وتنميته. 

 

وأكد طواف في حديث لــ”إرم”: أن “الشمال سعى لتسليم الجنوب الرئاسة وكل مفاصل الدولة عام 2011 من أجل الإسهام في تلطيف الأجواء في الجنوب، إلا أن هذا الإجراء لم يغير شيء بل زاد من سعي الجنوبيين إلى إقصاء أبناء الشمال من كل مفاصل الدولة وسعوا إلى تمزيق الجيش ونقل أسلحة الحرس الجمهوري إلى الجنوب”.

 

وهاجم طواف الرئيس اليمني، ووصف سياسته بأنها تصب في إفقار الشمال وفصل الجنوب، معتبراً أن عبدربه يستغل الحوار الوطني والتلاعب به في السعي إلى التمديد له من أجل أن يجهز على باقي منجزات الوحدة.

 

وعن الدعم المالي لهذا الحراك، أوضح طواف لــمراسل “إرم”: أن الدعم المادي ذاتي، أما الدعم السياسي فسيتم التواصل مع الأشقاء في الخليج والدول العربية والمجتمع الدولي من أجل إقناعهم بأهداف الحراك الشمالي”. 

 

وقال إنه أعلن الحراك دون الرجوع إلى اللواء الأحمر، وأكد أن اللواء علي محسن الأحمر معارض للفكرة كونه مع الوحدة، إلا أن طواف أستدرك بقوله “لكني سأحاول إقناعه بمناصرة الحراك وأهدافه لإخراج اليمن مما هي فيه، كونه من الشخصيات الهامة والوطنية في البلد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث