أصابع “رابعة” على رأس الإخوان

أصابع "رابعة" على رأس الإخوان

أصابع “رابعة” على رأس الإخوان

القاهرة – (خاص) من محمد عبد الحميد

 

حلاقة شعر جديدة تحمل شعار”كلنا رابعة العدوية” على مؤخرة الرأس ، باتت هي السمة الغالبة على فريق من الشباب المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر هذه الأيام.

 

وحسب ما قاله بعض من شباب الإخوان لـ ” إرم ” عن الأسباب التي دفعتهم لتلك الحلاقة الغريبة ، قالوا : “أردنا أن نبتكر موضة أو تقليعة لقصة شعر غريبة لعل الشباب المحب للروشنة يقلدنا ، فنكتسب مزيدا من المؤيدين لدعوتنا بعودة الرئيس محمد مرسى للحكم.

 

وهناك من قالوا أنهم بتلك الحلاقة ومن خلال تجولهم في الشوارع على مدار أيام الأسبوع سواء في المظاهرات أو غيرها ، نوصل رسالة لكل من يقف ويشاهد ما تحتويه رؤوسنا من رسومات لشعار “كلنا رابعة” ، فيتذكر ما جرى من أحداث دموية وقت فض الاعتصام ، ويكون داعما لنا في مطالبنا الشرعية بمحاكمة من أساء استخدام سلوكه بقتل الأبرياء .

 

في المقابل وجد فريق أخر من المصريين الداعمين لثورة 30 يونيو فيما يفعله شباب الإخوان برؤؤسهم ، وما تحتويه من قصة غريبة فرصة للسخرية والتندر بما يجلبونه لأنفسهم من استهزاء من حولهم، كون أصابع اليد الأربعة المرسومة على مؤخره الرأس توحي لمن يراها بأنها “كف على القفا” وهو مصطلح مصري شائع يعني الحط من قدر من تعرض لهذا النوع من الضرب والإهانة.

 

وهناك نكته راجت بهذا الشأن : “بيقولك السيسى جامد قوى لدرجه أن كف أيده بات مطبوع على قفا كل الإخوان”.

 

ونكته أخرى : “فاكرين الصوابع الاثنين تلاتة أربعة اللي قال عليها مرسي انه حاسس انها بتلعب في مصر ، طلعوا يلعبوا على قفا الإخوان”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث