تحسين بك يتهم “باب الحارة” بتشويه الشام

تحسين بك يتهم “باب الحارة” بتشويه الشام
المصدر: دمشق- (خاص)

اتهم الفنان السوري حسام تحسين بك صناع مسلسل “باب الحارة” بتشويه الشام، مشيرا إلى أن المسلسل استهزأ بعقول الناس.

وقال:”المسلسل خلط الحابل بالنابل. وما يراه المشاهد العربي في باب الحارة، لا يقارب حقيقة الحارات الدمشقية، وإنما هو تزوير وتحريف للواقع”.

وأضاف:”حارات الشام لم يكن فيها ما يسمى عكيد، أو زعيم، ولم تكن هناك حروب بين الأحياء المتجاورة، كما تقدم اليوم على الشاشات، وإنما هي مسلسلات تجارية تهدف إلى الربح المادي فقط، وهذا حال العاملين في الوسط الفني ابتداء بالكاتب، وصولاً إلى الممثل والمخرج، فجميعهم يهدفون إلى تحقيق الربح المادي على حساب القيمة الفنية”.

على صعيد متصل، يعتبر الممثل السوري، إنه “وبرغم مرور كل هذه السنوات على عملي في التمثيل، إلا إنن لا اعتبر نفسيه ممثلا”. ودخل نتحسين بك الفن صدفة، وكان هدفه حينها تحقيق دخل مادي.

وكان كاتب الأجزاء الأول والرابع والخامس من المسلسل، كمال مرّة، كشف أخيرا عزمه، نشر كتاب بعنوان “خفايا باب الحارة”، يأتي فيه على الكثير من خفايا وكواليس العمل، الذي يصور منه حالياً في دمشق الجزأين السادس والسابع.

وقال مرّة:”الكتاب فيه الكثير من خفايا الكواليس، ومن بعض عناوينه (قاووق متسلق الحارة)، و(بسام الملا من مخرج إلى متعهد مسلسلات)، و(استبعاد عباس النوري)، و(العكيد اسم على ورق)، و(لماذا باب الحارة؟)، و(أبو غالب وأم غالب)، و(أجور النجوم في الجزأين اﻷولين)”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث