التشيكيات يعاشرن سبعة رجال خلال حياتهن

التشيكيات يعاشرن سبعة رجال خلال حياتهن
المصدر: براغ - (خاص) من إلياس توما

أظهر استطلاع أوروبي حديث، أجري في 15 دولة، أن النساء التشيكيات يعاشرن خلال حياتهن سبعة رجال، وهو ما يزيد عن المعدل الوسطي الذي سجل في هذه الدول برجلين.

وأشار الاستطلاع إلى أن النمساويات هن الأكثر معاشرة للرجال، حيث يعاشرن تسعة رجال خلال حياتهن، حلت بعدهن البريطانيات بمعاشرتهن ثمانية رجال، في حين احتلت التشيكيات المرتبة الثالثة.

وأظهر أن 19% من التشيكيات يعترفن بمعاشرة عشرة رجال أو أكثر خلال حياتهن، وأن نصف التشيكيات يحمين أنفسهن من الحمل باستخدامهن مضادات الحمل الهرمونية، في حين تستخدم البقية الواقي الذكري لمنع حملهن.

وبين الاستطلاع أن كل تسع تشيكيات تُعرضن أنفسهن لخطر الحمل غير المرغوب فيه، الأمر الذي يجعلهن يلجأن إلى عمليات الإجهاض، ما جعل عمليات الإجهاض التي تجرى في تشيكيا أكثر من بقية الدول الأوربية الغربية التي شملها الاستطلاع، إضافة إلى الدول المجاورة لتشيكيا، وفي مقدمتها سلوفاكيا.

بدورها، نبهت الأستاذة في معهد الدراسات الجنسية في براغ، الطبيبة لاورا ياناتشكوفا، إلى أن عمليات الإجهاض تعتبر تدخلا هائلا في صحة جسم المرأة، ولاسيما في نفسيتها، وبأنها يمكن أن تؤثر عليها طيلة حياتها، مشيرة إلى أن عمليات الإجهاض تؤثر بشكل كبير على العلاقة مع الشريك الحياتي الحالي أو المستقبلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث