“ميزات المرأة السعودية” وباسم يوسف يثيران جدلا على “تويتر”

“ميزات المرأة السعودية” وباسم يوسف يثيران جدلا على “تويتر”

الرياض – تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، قضايا اجتماعية يثير بعضها جدلاً، إذ ناقش مدونون على موقع “تويتر” أهم ما تتميز به المرأة السعودية، في حين انتقد مصريون رغبة الإعلامي الساخر “باسم يوسف” في استضافة المشير عبد الفتاح السيسي في برنامجه.

ونشر مدونون على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي تغريدة بعنوان”#بماذا_تمتاز_المرأة_السعودية” ناقشوا من خلالها أهم صفات نساء المملكة.

وعلق المدون “سعدالسريحي” قائلاً “مبدعة بكل أحوالها لو أعطيت الفرصة..! لكن هناك من لا يريد لها النجاح”.

وقال Abdulmjeed Almohaia “المراه السعودية نعمة أخلاق دين عقل ولا يعرف هذه النعمة إلا من فقدها! كم انتي جميلة”.

وانتقدت “ملآك” القيود التي يفرضها المجتمع على المرأة؛ قائلة “أقوى إمرأة في العالم لأنها مازالت عايشة وتكافح في مجتمع ذكوري جاهلي من الطبقة الأولى، تحية لنا”.

أما “أحمد وبس”، فعلق ساخراً بأن المرأة السعودية تمتاز “بالقدرة الفائقة ع الجلوس لفترات طويلة بين أربع جدران”.

وقال Alkheraigi,A. “بقدرتها الخارقة على التكيف والعيش في ظروف غير صالحة للحياة للإنسانية! جائزة الأوسكار لأروع ملحمة تاريخية!”.

وردّت “همس المشأعر” قائلة “تمتاز بأنها قاهرة هالعالم وشاغلتهم والدليل ما عندهم سالفة إلا المرأة السعودية هذا اكبر دليل على تميزها”.

وعلق مدون يدعى “لستُ إلا شايب مغرد” قائلاً “بالشياكة والجمال والملاحة والسناعة والرشاقة وخفة الدم والحنان والتضحية والوفاء والكرم”.

وردت فلَسفّة “أنها امرأةَ كباقي النساء حول العالم. شغوفة ومتميزة ومبدعة. ولكن المجتمع محبطَ لها. ضدهاَ في كل شيء”.

وامتدح ريّان المرأة السعودية؛ قائلاً “بكل شي جميل.. الجمال الصبر الرقه الحنان يا زيين المرأة السعودية ليت كل العالم مثلها”.

وبالانتقال إلى الشأن المصري، فقد انتقد ناشطون على موقع “فيسبوك” الإعلامي المصري الساخر “باسم يوسف” على صفحة “الرئيس عبد الفتاح السيسي” التي وصل عدد معجبيها إلى أكثر من 476 ألف معجب‏.

وكانت الصفحة قد نشرت خبراً مفاده أنّ باسم يوسف قال لبعض المقرّبين منه إنه يتمنى استقبال المشير عبد الفتاح السيسي، بعد تركه منصبه في وزارة الدفاع وترشحه للرئاسة، في برنامجه الشهير “البرنامج”.

ويصرّ الإعلامي المثير للجدل على تصنيف برنامجه على أنه ساخر وليس وسيلة لتصفية الحسابات مع أحد.

وقال “يوسف” إنه لا يمانع في تقديم حلقة خاصة يسخر فيها من نفسه ما دام هناك موضوع يقتضي ذلك، وإنّ هذا اللون متعارف عليه في أوروبا والولايات المتحدة ويحظى بشعبية كبيرة.

وأضاف إنه متأكد تماماً أنّ استضافة للمشير السيسي في برنامجه ستنال إعجاب محبيه ومعارضيه وإنه لا ينزعج تماماً من علاقته بالساسة بقدر انزعاجه الشديد من طريقة زملائه الإعلاميين.

وانتقد المدون Bezah Abd بحدة الإعلامي الساخر واصفاً إياه بالخائن؛ قائلاً إن “السيسي يرفض الجلوس مع هذ الخائن انت بتحلم ياسي بسبوس”.

في حين أبدى بعض المدونين إعجابهم بيوسف وببرنامجه، وعلق “إبراهيم الأصلي الأصلي” قائلاً باختصار “زي الفل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث