أنوشكا: التمثيل لا يمكن أن يسرقني من الغناء

أنوشكا: التمثيل لا يمكن أن يسرقني من الغناء
المصدر: القاهرة- (خاص) من حسن مصطفى

تدخل الفنانة أنوشكا المنافسة الرمضانية بمسلسلين هما “سرايا عابدين” مع يسرا وغادة عادل، و”السيدة الأولى” مع غادة عبد الرازق وممدوح عبد العليم، وتقدم فيهما دورين مختلفين عن أدوارها السابقة.

وفي حوارها مع إرم تكشف أنوشكا عن ملامح تجاربها الدرامية الجديدة، وأسباب تقديمها مسلسلين في شهر رمضان وأسباب غيابها عن الغناء.

ماذا عن تجربتكِ في مسلسل “السيدة الأولى”؟

هذه التجربة الثانية لي مع الفنانة غادة عبد الرازق بعد مسلسل “قانون المراغي”، وأنا سعيدة بهذه التجربة الجديدة لأن غادة فنانة موهوبة وتعرف كيف تختار الأعمال التي تقدمها بشكل متميز سواء في السينما أو التلفزيون، وفي “السيدة الأولى” يسعدني العمل أيضا مع الفنان ممدوح عبد العليم والفنانة عبير صبري والفنان السوري باسل الخياط، والمسلسل من تأليف ياسر عبد المجيد وعمرو الشامي وإخراج محمد بكير.

ما هو دوركِ في المسلسل؟

لا أحب أن أتحدث عن تفاصيل الأدوار التي أقدمها، وإن كان الدور بعيد تماما عن شخصيتي، حيث أجسد شخصية متغطرسة تربطها علاقة مصلحة بالسيدة الأولى التي تقدم دورها غادة عبد الرازق، والمسلسل بشكل عام يكشف كواليس ما يحدث في دوائر صنع القرار من خلال زوجة رئيس تتدخل في أمور الحكم.

هل تشعرين بصعوبة عندما تقدمين شخصية بعيدة عن شخصيتك؟

بالعكس، فأنا أستمتع أكثر عندما أتقمص شخصية بعيدة عن شخصيتي لأنني أعتبر ذلك تحديا لقدراتي كممثلة، وشخصية مثل التي أقدمها في “السيدة الأولى” مختلفة عني، وعندما أقدمها أشعر وكأنني أعيش حياة أخرى فيها تفاصيل مختلفة عن حياتي، على العكس من تقديم شخصية تشبهني حيث لا أستمتع بأي جديد في الدور.

وماذا عن مشاركتكِ في مسلسل “سرايا عابدين”؟

تحمست لهذا المسلسل منذ أن رشحني المخرج عمرو عرفه لدور امرأة تركية اسمها “كالي مامي”، وهي امرأة تجمع بين نوازع الخير والشر، ويرجع حماسي لأن المسلسل يدور في إطار تاريخي حول فترة حكم الخديوي إسماعيل، وأنا بطبعي أعشق قراءة التاريخ وأجد فيه دروسا يمكن أن نستفيد منها في الوقت الحاضر، والمسلسل من تأليف هبه مشاري، وبطولة نخبة من النجوم منهم يسرا وغادة عادل ونيللي كريم.

هل الاستعداد لمسلسل تاريخي يختلف عن الاستعداد لمسلسل اجتماعي؟

بالتأكيد، فتقديم عمل اجتماعي يدور في العصر الحالي لا يحتاج إلى استعدادات من نوع خاص، على العكس من تقديم عمل تاريخي، حيث يحتاج الأمر في هذه الحالة إلى استعدادات في الملابس والإكسسوارات المستخدمة، وفي إطار استعدادي لتجربتي في “سرايا عابدين” قرأت بعض الكتب التي تناولت فترة الخديوي إسماعيل، وجمعت أكبر قدر من المعلومات عن هذا العصر وما كان يدور فيه، وساعدني ذلك على فهم طبيعة الشخصية التي أقدمها والشخصيات الأخرى الموجودة بالمسلسل.

هل كنت تخططين لتقديم مسلسلين في رمضان المقبل؟

إطلاقا، فعندما بدأت تصوير مسلسل “سرايا عابدين” كانت الشركة المنتجة تعتزم عرضه قبل شهر رمضان في حلقتين أسبوعيا، ثم تراجعت مؤخرا عن ذلك وقررت عرضه في رمضان، وعموما أنا متفائلة بالمسلسلين خاصة أن دوري في كل عمل منهما يختلف عن الآخر، وكلاهما متميز من ناحية المستوى الفني.

هل سرق التمثيل أنوشكا من عالم الغناء؟

لا يمكن أن يسرقني التمثيل من الغناء، فأنا في الأساس مطربة، وابتعادي عن الساحة الغنائية في الفترة الأخيرة يرجع لظروف خارجة عن إرادتي تتعلق بالقرصنة التي تحدث للألبومات الغنائية على شبكة الإنترنت وتراجع الحفلات بعد الثورة، وبعد الانتهاء من تصوير المسلسلين سأبحث عن أغنيات جديدة لتقديمها في الفترة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث