وديع الصافي وأنسي الحاج في معرض الكتاب اللبناني
وديع الصافي وأنسي الحاج في معرض الكتاب اللبنانيوديع الصافي وأنسي الحاج في معرض الكتاب اللبناني

وديع الصافي وأنسي الحاج في معرض الكتاب اللبناني

أعلنت الحركة الثقافية في انطلياس بلبنان افتتاح المهرجان اللبناني للكتاب في سنته الثالثة والثلاثين برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية وذلك في الساعة الخامسة من بعد ظهر السبت الأول من آذار المقبل في دير مار الياس، انطلياس، القاعة الكبرى.



كما أطلقت «الحركة الثقافية» اسم الفنان اللبناني الكبير الذي رحل منذ أشهر: «دورة وديع الصافي».والشاعر الكبير الراحل " أنسي الحاج " على الدورة الحالية.


يبدأ برنامج التكريم يوم الأحد 2 مارس بتكريم خير الدين حسيب يقدّمه عصام نعمان ويدير الجلسة أنطوان سيف وذلك في توقيت واحد لكل الجلسات وهو في الساعة 6,30 مساء في صالة «مسرح الأخوين رحباني» في دير مار الياس. والمكرم الثاني هو المسرحي موريس معلوف تقدمه ميّ منسّى وتدير الجلسة نجاة الصليبي الطويل يوم الإثنين 3 مارس. كذلك صلاح سلمان وإدمون رزق وسمير أبي راشد وعدنان الأمين وظافر الحسن في مواعيد نشير إليها لاحقاً في يوميات المهرجان التي سنواكب نشاطاتها.


و سيشهد المهرجان سلسلة ندوات ومحاضرات تمتد من السبت المقبل الموافق 1 مارس الى الاحد 16 مارس وأبرزها الأزمة السورية على الاقتصاد اللبناني»، «الأصوليات الدينية وخطرها على الحريات في الشرق الأوسط»، «جغرافية سوريا بين مخططات 1920 وتحولات المرحلة الحالية»، ندوة حول كتاب «سيمياء العدد والقلق الأكاديمي» للدكتور أديب سيف، وندوة حول كتاب «وجع العبور الى النصّ الآخر» للدكتور يوسف عيد .

وسيوقع عدد من الكتاب والشعراء والروائيين والمفكرين مؤلفاتهم الجديدة: أنطوان زخور، شبل عيسى الخوري، فيصل سلطان، بيار عطاالله، جورج زكي الحاج، مي منسّى، إيلي لحود، عصام خليفة، لطفي المعوش، عماد سامي سلمان .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com