“تضامن” تعبر عن قلقها إزاء العنف ضد النساء

“تضامن” تعبر عن قلقها إزاء العنف ضد النساء
المصدر: عمان- (خاص) من تهاني روحي

قالت جمعية معهد تضامن النساء الأردني “تضامن” إن انضمام الأردن رسميا لمبادرة الأمم المتحدة بالالتزام للقضاء على العنف ضد النساء إلى جانب 61 دولة، يشكل خطوة إيجابية وهامة تجعل من موضوع القضاء على العنف ضد النساء والفتيات في الأردن ضمن الأولويات الحكومية.

وأضافت أن الانضمام أتى منسجما ومتزامنا مع شعار اليوم العالمي للمرأة لعام 2014 وهو “المساواة للنساء تحقق التقدم للجميع”.

وأشارت “تضامن” إلى أن هذا الالتزام بالحد من كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات، يفرض على كافة الجهات المعنية الحكومية منها وغير الحكومية التعاون من أجل ترجمة هذا الشعار إلى واقع عملي ملموس تشعر بنتائجه النساء بشكل عام واللاتي تعرضن ويتعرضن للعنف بشكل خاص، فتتحسن أوضاعهن المعيشية والأسرية في جو وبيئة خاليين من عدم المساواة والتمييز والعنف.

ولم تخف “تضامن” قلقها البالغ نتيجة لارتفاع وتيرة العنف ضد النساء والفتيات في العديد من الدول العربية بشكل خاص ودول العالم بشكل عام، بالرغم من إصدار وثيقة القضاء على العنف ضد النساء والفتيات، واعتبار الاغتصاب والعنف الجنسي ضدهن أثناء النزاعات والحروب جريمة حرب.

وأعلنت عن تخوفها من التخاذل والتراخي في تنفيذ تلك الدول لالتزاماتها، ومن فقدان زخمها مع مرور الوقت، مشيرة إلى خشيتها من أن لا تتم ترجمتها إلى واقع ملموس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث