الإمارات تقدم أغلى جائزة إنسانية في العالم

الإمارات تقدم أغلى جائزة إنسانية في العالم
المصدر: إرم - (خاص) من تانيا منيف

أعلن مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي عن موافقة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على شعار الجائزة وقيمتها المالية البالغة 1.5 مليون دولار، لتصبح أغلى الجوائز الإنسانية على مستوى العالم.

و كشف الدكتور حمد أحمد الشيباني رئيس مجلس أمناء الجائزة ورئيس مؤتمر دبي العالمي للسلام عن اعتماد شعار الجائزة الذي تنافس على تصميمه قرابة 500 مشترك من مختلف أفراد المجتمع الإماراتي من مواطنين و مقيمين على أرض دولة الإمارات.

وتجتهد لجان الجائزة المتخصصة حالياً على اختيار شخصية السلام المستحقة لهذه الجائزة السخية، وفق آلية مبتكرة في عملية اختيار المكرمين بحيث تضاهي أرقى الجوائز العالمية في هذا المجال، ليعلن عنها قريباً.

ومن معايير اختيار الفائزين بالجائزة سواء كانت جهة أو شخصاً، ألا تكون الجهة أو الشخصية المختارة لها تعصب لدى فكر أو جهة معينة، كما أنها من الممكن أن تمنح لشخص أو عدة أشخاص بالمناصفة، أو لجهة أو عدة جهات.

ولا يشترط أن يكون الفائز بالجائزة مسلماً بل هي متاحة لغير المسلمين طالما يحققون الهدف المنشود من الجائزة وهي إعلاء السلام في ربوع العالم، و إنما يشترط في المرشح للفوز ألا يكون منتمياً لأي فكر يعادي الإسلام والمسلمين بل تكون شخصيات أو جهات عملت بحيادية اتجاه السلام وإرساء قواعده و مبادئه في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث