العريان يدعو للتحشيد

العريان يدعو للتحشيد

العريان يدعو للتحشيد

القاهرة- من محمد عبد الحميد

بعد فترة غياب جراء مطاردته من جانب قوات الأمن المصري، ظهر القيادي بتنظيم الإخوان المسلمين الدكتور عصام العريان، الأربعاء، في رسالة متلفزة على قناة “الجزيرة مباشر مصر .

 

وقال العريان: “إن الشعب المصري أثبت أنه قادر على أن يستمر في الثورة دون تحالف، وأنه صاحب الثورة والمسيرة، حتى بعد “المذابح المروعة التي ارتكبتها قوات الأمن في رابعة العدوية ورمسيس وأبوزعبل”، مشيرا إلى أن الشعب أدرك أن عليه أن يستكمل ثورته.

 

وأضاف أن “الانقلاب الدموي اغتصب إرادة الشعب بعد ثورة يناير العظيمة، وأثبت أنه لا عيش ولا حرية ولا كرامة إنسانية”.

 

وأوضح العريان أن الشعب قام ضد الدولة البوليسية وضد “كل مظاهر العنف وإراقة الدماء التي يقودها الفريق السيسي والببلاوي ووزير الداخلية، الذين نسوا أن العالم انتهى مما يسمى الحرب على الإرهاب، وأن عجلة الزمن لن تعود للوراء أبدا”، مشيرا إلى أن “موعدكم الجمعة 30-8 لتواصلوا مسيرة الكفاح السلمية، لتواصلوا ثورة يناير”.

 

وتابع: ” يمكن للشعب أن يحاسب الرئيس إذا أراد، لأن الحلول الأمنية أثبتت فشلها ، مشيرا إلى أن “العصيان المدني سيستمر، والمظاهرات السلمية والحضارية التي وأضاف مخاطبا أنصار مرسي بأن “الله عز وجل يناديكم، واصلوا مسيرتكم، وانطلقوا يوم الجمعة المقبل لتثبتوا أن الثورة قوية ومتماسكة”، مختتما كلمته بدعاء الله أن “يفك أسر إخواننا المعتقلين وينزل السكينة عليهم. إلى موعد مع نصر قريب وانتصار الثورة على الانقلاب العسكري”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث