الهيئة المصرية العامة للكتاب تقاضي موقعا اخباريا

الهيئة المصرية العامة للكتاب تقاضي موقعا اخباريا
المصدر: القاهرة - (خاص) من سامر مختار

الهيئة المصرية العامة للكتاب، وبرئاسة الدكتور أحمد مجاهد، تصدر بياناً تنفي فيه ما نشر على بعض المواقع عن قيام الدكتور أحمد مجاهد بالتنازل عن المخزن المؤجر للهيئة بسوق التوفيقية والشهير بـ(كاربت سيتي)، حيث أكدت الهيئة على أن “مجاهد” قد اتخذ الإجراءات القانونية لمقاضاة هذا الموقع الذي لفق هذه الإشاعة الكاذبة.

ويوضح ” مجاهد” أن هذا المشروع قد عرض عليه بالفعل فقرر تشكيل لجنة للدراسة والعرض، وقد قررت اللجنة مستندة على عدة أشياء منها قرار مجلس الوزراء بتاريخ 2/4/1997 والذي قرر أن تعيد الجهات والأجهزة الحكومية والهيئات التابعة لها الوحدات المؤجرة إلى أصحابها، التنازل عن المكان فى تاريخ 2/4/ 2013.

حيث ينوه بيان الهيئة إلى أن “مجاهد” لم ينفذ قرار اللجنة بل قرر عرضه على مجلس الإدارة وقد تم عرض الموضوع على مجلس الإدارة بتاريخ 14/4 / 2013 وقد اتخذ مجلس الإدارة توصية مؤيدة بالتنازل عن المخزن المؤجر، لكن “مجاهد” اشترط أن يضيف إلى التوصية رفع الأمر إلى وزير الثقافة لموافقته على الموضوع أولا.

و اجتمع “مجاهد” باللجنة النقابية للهيئة لاستطلاع رأي العاملين فى الأمر، وقد قدمت له اقتراحين الأول أن يوافق على التنازل وأن تأخذ الهيئة المقابل لشراء مبنى بمرسى مطروح لتصييف العاملين، والاقتراح الثاني يتمثل في إعادة تشغيل المكان والاستفادة منه، وقد حسم “مجاهد” الأمر معهم داخل الاجتماع بأنه قد قرر نهائياً إعادة تشغيل المكان وعدم التنازل عنه.

ويضيف “مجاهد” أن على من يطلقون هذه الشائعات الذهاب إلى المكان بأنفسهم ليتأكدوا من أنه لم يصبح مخزناً فقط بل معرضاً أيضاً لبيع كتب الهيئة، وأن المكان به مديرة معرض وموظفين ومحاسبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث