إيتو في تشيلسي خلال 48 ساعة

إيتو في تشيلسي خلال 48 ساعة

إيتو في تشيلسي خلال 48 ساعة

أبوظبي- (خاص) من أحمد نبيل 

الوقت يمر وعصبية البرتغالي جوزيه مورينيو تزيد مع اقتراب موعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية وتراجع روني عن فكرة اللعب لتشيلسي.

 

وقد بدأ تشيلسي بالفعل في تنفيذ خطته البديلة بعد اقتراب روني من حسم قراره بالبقاء في “أولد ترافورد، إذ بدأ البلوز في خطوات حسم صفقة الكاميروني صامويل إيتو مهاجم أنجي ماخاتشكالا الروسي وذلك خلال 48 ساعة على الأكثر.

 

ومن المقرر أن يتم غلق باب الانتقالات الصيفية الاثنين المقبل الثاني من سبتمبر / أيلول، وخلال هذه الأيام القليلة يسعى تشيلسي للتعاقد مع مهاجم لتدعيم خطه الأمامي.

 

وكان تشيلسي قد تعاقد مع البرازيلي ويليان زميل إيتو في أنجي وفي انتظار صدور تصريح العمل الخاص به في وقت لاحق، ومن المقرر أن تكلف صفقة إيتو نحو 32 مليون استرليني لمدة موسم واحد.

 

والنجم الكاميروني البارز قد بدأ مسيرته في أوروبا مع ريال مدريد لكنها كانت مخيبة لينتقل إلى مايوركا على سبيل الإعارة ليتألق في الليغا، قبل أن ينضم إلى برشلونة.

 

وقد ساهم في إيتو البالغ من العمر 32 عاماً في فوز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2006، 2009، وتوج معهم بلقب الليغا ثلاث مرات أعوام 2005، 2006، 2009، والكأس مرة واحدة والسوبر مرتين وكأس العالم للأندية.

 

وفي إنتر ميلان الإيطالي نجح تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في الفوز بلقب كأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين وكذلك السوبر المحلي والأوروبي، ليعود مرة أخرى ويطلبه مورينيو للعب تحت قيادته هذه المرة في تشيلسي.

 

ووضع إيتو نادي تشيلسي الخيار الأول أمامه بعد قرار إدارة أنجي الاستغناء عن النجوم لأسباب مالية ، وذلك بسبب وجود مورينيو، إذ يثق المدرب البرتغالي في المهاجم الكاميروني أكثر من مهاجميه الحاليين فرناندو توريس، روميلو لوكاكو و ديمبا با.

 

وكان مورينيو يطمح في الحصول على توقيع الفتى الذهبي واين روني لكن الاستقبال الذي حظى به الأخيرة على ملعب “أولدترافورد” في ليلة الاثنين الماضي أمام تشيلسي دفع الدولي الإنكليزي للبقاء في مانشستر يونايتد وربما يوقع عقدا جديدا قريباً.

 

وقد قدم أسطورة يونايتد أداءً راقياً مفعماً بالحماس، وهو ما كان من نتيجته أن حظى بإشادة كبيرة من الجماهير المحتشدة في “أولد ترافورد” ، هذا الاستقبال كان ذات أثر كبير في نفسه عقب إجازة الصيف التي سيطر عليها الكثير من التكهنات المرتبطة برحيله إلى تشيلسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث