الببلاوي يحمل الإخوان مسؤولية العنف

الببلاوي يحمل الإخوان مسؤولية العنف

الببلاوي يحمل الإخوان مسؤولية العنف

القاهرة– (خاص) من محمد عز الدين

قال رئيس مجلس الوزراء حازم الببلاوي فى حواره لبرنامج “جملة مفيدة” على شاشة mbc – مصر: “إن اعتصامي رابعة والنهضة لم يكونا يتمتعان بالسلمية كما تم الزعم”، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا بأن الأمر أصبح غير قادر على الاستمرار، ومن ثم اتخاذ كافة ما يلزم.

 

ولفت إلى أن هناك وساطات كثيرة تمت لمحاولة إقناع المعتصمين بفض اعتصامهم، وأن الأمر وصل إلى لحظة فارقة.

 

وحول استقالة الدكتور محمد البرادعي من منصبه قال: لم تؤثر على موقف مصر العام، مؤكدا أن البرادعي قال:” أعتقد أن هناك فرصة وأخشى ما يترتب على الأمر من خسائر” .

 

وأضاف أن اليوم الأول لفض الاعتصام، كان يوما عصيبا، وأن التقديرات التي كانت متوقعة كانت أكثر مما حدث.

 

وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة مستقلة لتوثيق ما تم أثناء فض اعتصامى رابعة والنهضة، لإظهار الحقائق للعالم أجمع ، لافتا إلى أن حظر التجول قلل من حدة التوتر المتواجد لدى الكثير، وأن الحظر أعطى دفعة نفسية للمواطنين، بأننا نسير نحو الأفضل.

 

وأوضح أن الجمعة القادمة ستكون يوم اختبار، ولا أتصور أن يستمر حظر التجوال كثيرا.

 

وقال الببلاوي إن حزب الحرية والعدالة إذا كان حزبا سياسيا فهذا يعني أنه يعمل فى السياسة فقط، ولا دخل للدين في السياسة، مضيفا أن حل جماعة الإخوان المسلمين ليس هو الحل، ، بل سيكون ذلك بناء على قانون الأحزاب.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الجيش انضم للشعب ووقف بجانب مطالبه المشروعة، وأن ثورة 25 يناير أضافت لمصر الكثير، منها انتهاء الحكم العسكري بالرغم من أن الجيش سيلعب دورا كبيرا فى مصر في اللحظات الحاسمة.

 

وأشار إلى أن المصالحة الحقيقية هى كيفية وضع دستور جديد، وأن المصالحة تعني أنه لن تقوم للدولة قائمة إذا كانت منقسمة على نفسها.

 

وعن قناة الجزيرة قال رئيس الوزراء: “إنها تقول أشياء كثيرة غير حقيقية، وأن اتّباع الإجراءات القانونية تجاهها يعنى حرص الدولة على اللجوء للقانون”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث