المواقع السورية التي ستضربها أمريكا

المواقع السورية التي ستضربها أمريكا

المواقع السورية التي ستضربها أمريكا

واشنطن ـ نشرت قناة سي بي اس الأمريكية ما قالت انه تسريبات من داخل مجلس الأمن القومي الأمريكي عن بنك أهداف وافق عليه الرئيس باراك اوباما في حال توجيه ضربة للنظام السوري ردا على الهجوم الكيمياوي في الغوطة يوم الاربعاء الماضي، المصادر قالت أن الضربة ستوجه ﺑﻮاﺳﻄﺔ ﺻﻮارﯾﺦ ﻛﺮوز اﻟﺬي ﺗﺘﺠﺎوز ﺳﺮﻋﺘﻪ ٨٠٠ ﻛﻢ/ﺳﺎعة وﻣﻦ ﻣﺴﺎﻓﺔ ٢٥٠٠ ﻛﻢ وﺑﻨﺴﺒﺔ ﺧﻄأ ١٠ م وﺑﺮأس ﺣﺮﺑﻲ تقليدي وزﻧﻪ ٤٥٥ ﻛﻎ.

 

الأﻫﺪاف اﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺗﺤﺪﯾﺪﻫﺎ:

 

1- ﻣﻘﺮ ﻗﯿﺎدة اﻟﻔﺮﻗﺔ اﻟﺮاﺑﻌﺔ وﻣﻮاﻗﻊ تموضعها ﻓﻲ ﺟﺒﻞ ﻗﺎﺳﯿﻮن: توصف بأنها الفرقة الأكثر ولاء للنظام، نظرا لتركيبة أفرادها الذين ينتمون بنسبة تفوق الـ90 بالمئة للطائفة العلوية التي ينتمي إليها رئيس النظام السوري بشار الأسد، ويقودها شقيقه ماهر، وهي تتولى فعليا الدفاع عن دمشق وريفها، وتقوم بأعمال قتالية ضد الثوار السوريين منذ أن كانت الثورة في مرحلتها السلمية، ويبلغ تعداد هذه الفرقة خمسة عشر الف ضابط وصف ضابط و جندي، يعتبرون الاكثر تأهيلا عسكريا بين قوات المشاة والمدرعات السورية، ويمتلكون أحدث واكبر كمية من الاسلحة المدفعية والصاورخية والدبابات والعربات المدرعة، وقد ادمج بها منذ أكثر من عام الوية الحرس الجمهوري التي تعتبر ايضا من الاكثر ولاء وقربا للنظام وهي قوات النخبة تدريبا وعتادا، ويضم مقر الفرقة واحدا من اكبر مراكز الاعتقال في سوريا واسوأها صيتاً.

 

2- ﻣﻘﺮ اﻻرﻛﺎن اﻟﻌﺎﻣﺔ : تقع في قلب دمشق وتطل على ساحة الامويين، تضم مكاتب وزير الدفاع، ورئيس اركان الجيش ونوابه ومدراء معظم الادرات العسكرية، كما أنه تقع بالقرب منها في موقع تحت الارض، في منطقة معرض دمشق الدولي سابقاً غرفة عمليات الجيش السوري المركزية .

 

3-  ﻗﯿﺎدة اﻟﻘﻮى اﻟجوية والدفاع الجوي: تقع في الشارع الواصل بين ساحة الامويين وساحة البرامكة، و تضم مكاتب كل من قائد القوى ومدير ادارة الدفاع الجوي التابعة له كما تضم أحد الفروع الامنية التابعة للمخابرات الجوية ويعرف بفرع الآمرية.

 

4- ادارة اﻟﻤﺨﺎﺑﺮات اﻟﻌﺎﻣﺔ في منطقة كفرسوسة وﻓﺮوﻋﻬﺎ مثل فرع الخطيب الذي يقع في شارع بغداد، و قسم الاربعين في الجسر الابيض الذي يقوده حافظ مخلوف ابن خال رئيس النظام، وشقيق رجل الاعمال المعروف رامي مخلوف.

 

5- مكان وجود رئيس النظام: والذي يفترض أن يتواجد في أحد القصور الرئاسية مثل قصر المالكي او قصر الشعب في قاسيون أو القصر الموجود في اللاذقية أو القصر الموجود في منطقة أم الطيور المطلة على البحر، لكن التسريبات تلحظ استحالة بقائه في هذه المواقع، لذلك تشير إلى ان مكانه يحدد لاحقا.

 

6- مجموعة من المطارات وهي:

أ- مطار اﻟﻤﺰة اﻟﻌﺴﻜﺮي: الملاصق لدمشق من جهة المزة، وفيه عدة اسراب من الحوامات القتالية من طراز مي الروسية وغازيل الفرنسية وطائرات نقل صغيرة من نوع فالكون الفرنسية تابعة للقصر الجمهوري، اضافة الى فرعي التحقيق والمداهمة التابعين للمخابرات الجوية وهما الأسوأ سمعة في سوريا على الاطلاق قبل واثناء الثورة، كما أن عددا من كتائب الفرقة الرابعة والحرس الجمهورية تتموضع داخله، وهو مقر قصف كل من المعضمية وداريا بالراجمات والمدفعية الثقيلة.

 

ب- مطار دمشق اﻟﺪوﻟﻲ: وهو مطار مدني تحول إلى واحدة من اكبر الثكنات العسكرية، ويعتبر نقطة الوصول الرئيسية للامدادات الخارجية للنظام حيث تقلع وتهبط فيه طائرات النقل العملاقة مثل طائرة اليوشن الروسية.

 

ت- مطار ﺑﻠﻲ: مطار عسكري جنوب دمشق على طريق دمشق السويداء، ويحاط بترتيبات أمنية منذ مدة، ويقول منشقون انه لا يضم سوى طائرتي ميغ 21 مجهزتين باسلحة كيميائية وفيه عدد من الخبراء الروس والايرانيين، وتشرف عليه بشكل مباشر المخابرات الجوية.

 

ث- مطار ﺧﻠﺨﻠﺔ: السويدا شرق دمشق، يضم طائرات ميغ 21 تقوم بقصف ريف دمشق.

 

ج- مطار الضمير: شمال شرق دمشق يضم مقاتلات ميغ 23 مقاتلة واخرى قاذفة، اضافة الى ميغ 21 اضافة الى السوخوي 22.

 

ح- مطار اﻟﻨﺎﺻﺮﯾﺔ : قرب دمشق يضم طائرات ميغ 23 مقاتلة .

 

خ- مطار اﻟﺴين: سربي ميغ 29 وهي الطائئرة الاعتراضية الاحدث لدى النظام، قامت سابقا بمهمات مرافقة للارتال العسكرية، أو الشحنات التي تأتي عبر الحدود من العراق. اضافة الى القاذفات الاستراتيجية من طراز سوخوي 24 وهي السلاح الاكثر فتكا بين اسلحة النظام الجوية حيث تحمل ما زنته 8 طن من القنابل في كل طلعة، وبعضها موجهة ليزريا وراداريا.

 

اﻟﺸﻌﯿﺮات : شرق حمص يضم سو22 وميغ 23.

 

د- مطار ﺣﻤﺎة: 21شمال مدينة حماة وتضم طائرات ميغ 23 وميغ 21.

 

ذ- مطار اﺑﻮ ﻇﻬﻮر: شرق ادلب ويضم طائرات ميغ 21 و23.

 

ر- مطار اﻟﻄﺒﻘﺔ: غرب الرقة ويضم طائرات ميغ 21 و23 .

 

ز- مطار دﯾﺮ اﻟﺰور: قرب مدينة دير الزور ويضم طائرات ميغ 21 و23 .

 

ﺣﻤﯿﻤﯿﻢ: قرب القرداحة ويضم حوامات مي 17 وحوامات الكاموف البحرية.

 

اﻟﻨﯿﺮب اﻟﻌﺴﻜﺮي : يضم طائرات لام 39.

 

5- اﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ ﻟﻠﻬﻨﺪﺳﺔ اﻟﻌﺴﻜﺮﯾﺔ: بالقرب من خان العسل في حلب وهو مقر رئيسي عمليات وتسليح رئيس للنظام في حلب .

 

6- لواء الصواريخ ١٥٥: في جبال الناصرية قرب دمشق، وهو الذي قام باطلاق معظم صواريخ السكود على شمال وشمال شرق سوريا. ويضم صواريخ سكود من طرازات A و BوD.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث