“إرم” تنفرد بنشر الصور الأولى لفيلم “ابتسم فأنت تموت”

“إرم” تنفرد بنشر الصور الأولى لفيلم “ابتسم فأنت تموت”
المصدر: إرم - دمشق

انتهى المخرج وسيم السيّد الثلاثاء من تصوير فيلمه الروائي القصير “ابتسم فأنت تموت”، سيناريو علي وجيه، موسيقى رعد خلف، من بطولة كل من: مهنّد قطيش، حسام تحسين بيك، روزينا اللاذقاني، رنا ريشة، كريستين شحود، وئام دريباتي، مع ظهور خاص لكل من مازن عباس وعلي سكر.

وفي هذا الفيلم يحاول صناعه التقاط حالة مكثفة من الواقع السوري، ليدخل عبر حكاية مصوّر فوتوغراف إلى حال بلد يمرّ بظرف استثنائي، منطلقاً من الخاص إلى العام من خلال دراما نفسيّة تمرّ شخوصها بتقلّبات متعدّدة. وهو من إنتاج المؤسسة العامّة للسينما، ويعدّ التعاون السينمائي الثالث بين المخرج وسيم السيّد والكاتب علي وجيه، بعد كل من «نخاع» 2012 و«دوران» 2013.

وفي تصريح خاص لـ”إرم” يقول المخرج وسيم السيّد: ” مدة الفيلم ( خمس عشرة دقيقة) وقد توزعت أماكن تصويره على أربعة مواقع، وهذه التجربة الثالثة أعتبرها الأكثر نضجاً على عدّة مستويات فكرية وفنيّة وحتى إنتاجيّة بعد كل من «نخاع» و«دوران». هنا الدراما مختلفة وخاصة ما يستدعي التفكير في الفيلم بشكل مختلف وخاص. أحاول تجاوز ما صنعته سابقاً والاشتغال على التفاصيل والجودة للخروج بنتيجة لائقة. هذا أول إنتاج كامل أحصل عليه من المؤسسة العامة للسينما التي لم تبخل في دعم هذا المشروع، وهي مشكورة مع كل من عمل وساهم في هذا الفيلم”.

كما خصنا الكاتب والسيناريست علي وجيه، بالتصريح التالي: “«ابتسم فأنت تموت» دراما نفسية بالدرجة الأولى، تنطلق من صلب الواقع وتعود إليه بعد المرور بتحوّلات مختلفة. العوالم الداخليّة لمصوّر الفوتوغراف وأزماته الشخصية تتناسج مع أزمة عامّة نعيشها جميعاً، لتنتج بنية تقترح مستويات متعددة من القراءة والتأمّل. آمل أن يكون هذا الشريط أكثر نضجاً ممّا سبق، والمؤسسة العامّة للسينما مشكورةً على تبنّيه مع كل الأصدقاء الذين عملوا فيه وساهموا في إنجازه”.

يُشار إلى أن الطاقم الفني المساهم بالفيلم يتكون من: مدير التصوير والإضاءة وائل عز الدين، ومدير الإنتاج سامر رحال، ومهندس الديكور موفق السيّد، وعمليات المونتاج والمكساج وإياد يوسف، والمصوّر عقبة عز الدين، ومشرف الإضاءة دريد رحال، ومصمم الملابس خالد رزق، وفوتوغراف بسام البدر، والإشراف العام محمد الأحمد.

يذكر أن المخرج وسيم السيّد كان قد انتهى مؤخراً من تصوير خماسية “استعداداً للرحيل” تأليف عمر الشيخ، والتي تندرج ضمن إطار مسلسل “الحب كله”، الذي تنتجه المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.‏

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث