دمشق تحتفي بالسينما العالمية الحديثة مارس المقبل

دمشق تحتفي بالسينما العالمية الحديثة مارس المقبل
المصدر: دمشق- (خاص)

أعلنت المؤسسة العامة للسينما السورية أنها وبالتعاون مع “دار الأسد للثقافة والفنون”، ستقيم في الثاني من شهر آذار/ مارس المقبل مهرجانا سينمائيا بعنوان “أفلام حديثة من الشركات العالمية” و يمتد حتى 29 من نفس الشهر.

وأفاد المكتب الإعلامي لمؤسسة السينما لـ”إرم” أن المهرجان يتضمن نحو 75 فيلما تعرض للمرة الأولى في سوريا، بواقع ثلاثة عروض يومياً.

كما يتضمن عدداً من الأفلام التي حازت أرفع الجوائز العالمية حديثاً، والتي تعرض في وقت مواز في العديد من العواصم العالمية، كما يتضمن طيفاً واسعاً من أنماط السينما العالمية تستقطب كافة الشرائح العمرية.

ويقام حفل الافتتاح بعرض الفيلم الشهير”الكلمات” (The Words) الأحد 2/3/2014، وستعرض كافة الأفلام في صالة الدراما في “دار الأسد للثقافة والفنون”.

ويعتبر فيلم افتتاح المهرجان من باكورة أفلام المخرجين والكاتبين السينمائيين “بريان كلجمان” و”لي ستيرنثال” اللذين اشتركا أيضاً في كتابة سيناريو الفيلم، وقاما بأداء دورين مساعدين فيه.

ويجمع الفيلم بين الأفلام الرومانسية والدرامية. وتدور قصته حول كاتب شاب طموح ومكافح ينشر رواية من تأليف كاتب آخر، مدعياً أنها من تأليفه، ويكتسب على أثر ذلك شهرة واسعة، ولكنه يدفع الثمن غاليا عندما تكتشف حقيقة أمره وسرقته لعمل كاتب آخر.

وعرض فيلم «الكلمات» في مهرجان “سندانس السينمائي للأفلام المستقلة” وصعد إلى المركز الرابع في قائمة الأفلام التي تحقق أعلى الإيرادات في دور السينما الأمريكية في أسبوعه الافتتاحي عام 2012.

ومن الأفلام التي ستعرض في المهرجان: “غاتسبي العظيم”، و”أليكس كروس”، و”ستار تريك: داخل الظلام”، و”رجل الفولاذ”، و”طفل الورق”، و”ما وراء الأرض”، و”في صحبة الأبطال”، و”جامعة الوحوش”، و”نشوة”، و”الجوَّال الوحيد”، و”لعنه تشاكي”، و”ضوضاء مسلية”، و”حافة المحيط الهادئ”، و”نحن عائلة ميللر”، و”الرفيق العزيز”، و”الطقس غائم مع فرصة لهطل كرات اللحم(2) “، و”الفتاة تسير قدُماً”، و”بيرسي جاكسون: بحر الوحوش”، و”أرض أوستن”، و”نهاية العالم”، و”اصطياد سمك السلمون باليمن”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث