2.7 مليار دولار كلفة الإجازات المرضية في الكويت في 3 أيام

2.7 مليار دولار كلفة الإجازات المرضية في الكويت في 3 أيام

الكويت – قالت إحصائية رسمية الاثنين، إن موظفي الجهات الحكومية في الكويت والبالغة 39 جهة حصلوا على أكثر من 39 ألف يوم إجازة مرضية في 3 أيام.

وأوضحت الإحصائية أن الإجازات المرضية الممنوحة خلال الأيام الثلاثة السابقة لإجازة العيد الوطني وعيد التحرير على الدولة، كلفت الدولة مبلغ 780 ألف و220 دينار كويتي (2.7 مليار دولا أمريكي).

وأضافت الإحصائية الصادرة عن “النظم المتكاملة بديوان الخدمة المدنية في الكويت” (مؤسسة حكومية) أنه تم تسجيل 20 ألف و231 طلب مراجعة طبية في 3 أيام ( هي الخميس الماضي والأحد والاثنين)” وهي الأيام التي تسبق العطلة الرسمية لمناسبة العيدين الوطني والتحرير اللذين تحتفل بهما الكويت في 25 و 26 فبراير/ شباط الجاري بينما منحت الحكومة يوم الخميس 27 فبراير/ شباط يوم راحة ليكون أول يوم عمل الأحد 2 مارس/ آذار المقبل.

وحصل مسجلو المراجعات الطبية (طلبات الإجازة المرضية) على عدد 39 ألف و11 يوم إجازة مرضية في غضون الأيام الثلاثة حيث أن الشخص الواحد قد يحصل في الطلب الواحد على يومين إجازة أو ثلاثة، بحسب الإحصائية.

وأنشئ ديوان الخدمة المدنية بالكويت سنة 1955 وهو الجهة المنوط بها تحديد الوظائف للجهات الحكومية و توصيفها و مرتباتها.

وأوضحت الإحصائية أن الإجازات المرضية الممنوحة خلال الأيام الثلاثة السابقة لإجازة العيد الوطني وعيد التحرير على الدولة، كلفت على الدولة مبلغ 780 ألف و220 دينار كويتي (2.7 مليار دولا أمريكي).

وبحسب إحصاءات رسمية بلغ إجمالي الموظفين في الجهات الحكومية بالكويت حتى 30 يونيو/حزيران 2012 394 ألف و43 موظف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث