سهيل قمر قطر

سهيل قمر قطر

سهيل قمر قطر

الدوحة – تستعد دولة قطر لإطلاق أول قمر صناعي من انتاج محلي في 29 آب/أغسطس الجاري، حيث سيتم إخضاعه لفترة تجريبية مدتها 3 أشهر، يبدأ بعدها في تقديم خدماته في كانون الأول/ديسمبر القادم.

 

وأعلن علي بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للأقمار الصناعية “سهيل سـات” على موقع الشركة، أنه “استخدم في تصنيع القمر (سهيل) تقنية عالية الجودة مقاومة للتشويش؛ حيث نستطيع معرفة التشويش بدقيقة واحدة ونحدد مكانه ومـصدره”، وأضاف “لا نستطيع القـول إننا سنمنع التشويش كلياً، لكننا نضمن تقليص التشويش إلـى أدنى مـستوى”.

 

وأوضح الكواري أيضا أن “القمر سهيل يعزز وصولنا إلى أماكن نائية لا تصلها خطوط الإنترنت، ويحل جميع مشاكل الانـقـطـاعـات”، كما أشار إلى أن الأولوية في خدمات “سهيل 1″ للبث التليفزيوني ستكون لتلفزيون قطر وقنوات الجزيرة الفضائية”.

 

وختم الكواري أنه سيتم إطلاق “سهيل 1” في مدينة كورو الفرنسية مــســاء 29 آب/أغسطس الجاري، وأشار إلى أن الخطة المستقبلية تشمل إطلاق “سهيل 2” نهاية 2016، وذلك بهدف الدخول في مجال المنافسة العالمية وتقديم أفضل الخدمات على أن يتزامن ذلك مع بناء محطة الخدمات الأرضية في الدوحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث