أمريكا تعتقل أخطر تاجر مخدرات في العالم

أمريكا تعتقل أخطر تاجر مخدرات في العالم
المصدر: إرم- (خاص) من محمود صبري

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن قوات كوماندوز مشتركة أمريكية ومكسيكية نجحت أخيراً في اعتقال “خواكين جوزمان لورا” الشهير بأخطر رجل في العالم.

وتباهت الصحيفة في مستهل تقريرها أن أمريكا نجحت في إسقاط أكبر مورد للمخدرات للولايات المتحدة عن طريق وحدة كوماندوز بحري دون طلقة واحدة.

وألقى القبض على “جوزمان” (56 سنة) فى أحد الفنادق المكسيكية بعد وصول معلومة استخبارية بشأنه، حيث نجحت القوات الأمريكية والمكسيكية في نصب الكمين له بالفندق ليضعا بذلك النهاية لمسلسل هروبه من العدالة منذ عام 2001.

وكانت مجلة “فوربس” الشهيرة قد أدرجت “جوزمان” ضمن قائمتها لأكثر الأشخاص نفوذا حول العالم، بعد نجاحه على مدار سنوات فى إدارة عصابة “سينالوا” لتهريب المخدرات، كما أنه عاشر أغنى شخصية في المكسيك.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها القبض على “جوزمان” حيث سبق اعتقاله في عام 1993 وتسليمه إلى المكسيك، التي حكمت عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً و تسعة أشهر لتهريب المخدرات والرشوة، وبالفعل تم سجنه في سجن “لا بالما”، وفي 22 نوفمبر 1995 تم نقله إلى سجن “بوينتي جراندي” في خاليسكو بعد ادانته بثلاث جرائم أخرى: حيازة الأسلحة النارية والاتجار بالمخدرات وقتل الكاردينال خوان خيسوس أوكامبو بوساداس.

هرب جوزمان من السجن في 19 كانون ثاني/ يناير 2001، بمساعدة العديد من الحراس، وعاد لمزاولة نشاطاته الإجرامية حتى سقوطه في أيدي العدالة أخيرا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث