افتتاح مدرسة ممولة بـ 550 ألف دولار في جنين

افتتاح مدرسة ممولة بـ 550 ألف دولار في جنين
المصدر: جنين - (خاص) من محمود ابو شنب
افتتح وزيرا الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، والتربية والتعليم العالي أ.د علي زيدان أبو زهري، اليوم السبت مدرسة بنات زبدة الأساسية في محافظة جنين، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية وصندوق الأقصى، بلغ 550 ألف دولار.
وجرى الافتتاح بحضور محافظ محافظة جنين يوسف زيد ووكيل وزارة الحكم المحلي م. مازن غنيم، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية، مدير عام الأبنية م. فواز مجاهد، ومديرة تربية جنين سلام الطاهر، ورئيس مجلس قروي زبدة صالح عمارنة، وغيرهم من ممثلي المؤسسات المدنية والأمنية، وأسرة الوزارة.

و اكد وزير الاقتصاد الوطني عضو اللجنة الإدارية لصندوقي القدس والأقصى د. جواد ناجي على الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية في توفير مستلزمات النهوض بالعملية التعليمية وتلبية الاحتياجات اللازمة لذلك خصوصاً انشاء المدارس التي تشكل الحاضنة الاساسية والحقيقة لعملية الاستثمار والصمود والثبات.

وتضم هذه المدرسة أكثر من (110) طلاب من صفوف المرحلة الأساسية الدنيا الأربعة، وتضم (7) غرف صفية نموذجية، بالإضافة إلى القاعات الإدارية والخدماتية والساحات.

وأكد وزير التربية د. أبو زهري أن افتتاح هذه المدرسة يأتي تأكيداً على المضي في الانجازات التربوية المتواصلة بالشراكة مع الداعمين والشركاء المحليين والدوليين، موضحاً أن هذه المدرسة تشكل واحدة من سلسلة المدارس المنوي افتتاحها هذا العام الذي يحمل شعار (البناء والتوسع في المدارس).

وبين ابو زهري أن بناء هذه المدرسة يأتي انسجاماً مع توجهات الوزارة بالتركيز على بناء المدارس وإضافة الغرف الصفية اللازمة وتوفير كافة مستلزماتها وبأحدث الامكانات.

وأعرب د.أبو زهري عن شكره للبنك الإسلامي للتنمية وصندوق الأقصى على تمويل بناء هذه المدرسة ومدارس أخرى وعلى دعمهم المتواصل ومساندتهم المستمرة لمسيرة البناء والتقدم في كافة أرجاء الوطن.

بدوره اكد ممثلاً عن محافظ محافظة جنين يوسف زيد على الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني التي تحققت في انجاز هذا الصرح التعلمي الهام والذي ياتي تلبية لمتطلبات واحتياجات هذه المنطقة داعياً الى الارتقاء بالمسيرة التعلمية والعطاء مزيداً من الاهتمام للإبداع والتقدم التكنولوجي.

من جانبه، أوضح رئيس المجلس القروي زبدة عمارنة أن وجود المدرسة أسهم في توفير بيئة تعليمية آمنة وسليمة عبر استبدال تلك المدرسة القديمة التي بنيت في أواسط الستينيات بأخرى حديثة ذات مواصفات عصرية.

وأوضح عمارنة أن المدرسة تهدف لخدمة ما يزيد عن 140 طالباً وطالبة في المرحلة الأساسية 1-4، داعياً وزارة التربية إلى تزويد المدرسة باحتياجاتها من مختبرات للحاسوب والعلوم وغيرها من الوسائل التعلمية والمستلزمات.

ولفتت الطاهر إلى الجهود التي تبذلها مديرية تربية جنين لخدمة الطلبة في المحافظة، وتحقيق المصلحة العامة والتشبيك مع المؤسسسات الشريكة؛ حيث أثمرت هذه الجهود تشييد ثلاثِ مدارسَ جديدة هذا العام، إضافة إلى وضع عدة تصورات لإنشاءِ مدارس أخرى تخدم مختلفَ مناطقِ المديريةِ حالَ توافر الدعم لبنائِها، مؤكدةً أن هدف المديرية توفير الأجواء التعليميِة المناسبة لطلبَتنا في أماكنِ سكناهم باستحداث مدارس وتوسعتها وصيانتها؛ لتكونَ مراكز اشعاع علمية مميزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث