“آفاق” يقيم مهرجانه السينمائي الأول في بيروت

“آفاق” يقيم مهرجانه السينمائي الأول في بيروت
المصدر: دمشق- (خاص)

أعلن “الصندوق العربي للثقافة والفنون” (آفاق)، عن إقامته أول مهرجان سينمائي له في بيروت في 4 آذار/مارس المقبل تحت اسم”أسبوع آفاق السينمائي”.

وقال الصندوق في بيان تسلمت “إرم” نسخة منه، أنه سيعقد مؤتمراً صحافياً يوم الثلاثاء المقبل 25 الشهر الجاري، في “مركز آفاق” في بيروت، للإعلان عن مهرجانه السينمائي الأول، الذي سيُقام في سينما “متروبوليس”، في الفترة ما بين 4 و11 آذار/ مارس 2014.

وتأتي هذه المبادرة احتفالاً بالإنتاج السينمائي العربي المستقل، الذي دعمه صندوق “آفاق” منذ عام 2007، حيث شارك في تمويل أكثر من 150 مشروعاً سينمائياً خلال السنوات الست الأخيرة.

و يقدم “آفاق” سنويا الدعم لأكثر من 25 مشروعاً سينمائياً لمخرجين ومخرجات عرب من مختلف الأجيال، تتنوع أعمالهم بين الروائي والوثائقي والقصير، كما يقدّم للمستفيدين من منح “الصندوق” السينمائية ورش عمل- حسب الحاجة- وفرص تواصل وبناء علاقات مع المهرجانات العربية والدولية.

من الجدير بالذكر أن “الصندوق العربي للثقافة والفنون” (آفاق)، مبادرة عربية مستقلة، تقدّم الدعم المالي والمهني للفنانين والمثقفين العرب، الصاعدين والمكرّسين، على حدّ سواء، وللمؤسسات الثقافية المنخرطة في دعم المشهد الثقافي والفني المعاصر في المنطقة العربية.

تأسس “آفاق” في العام 2007، و”الصندوق” ناشط في 18 دولة عربية (من بينها سوريا) وذلك من خلال استقباله سنوياً طلبات المنح في مجالات الأدب، والفنون الأدائية و الفنون البصرية و السينما و الموسيقى و البحوث و التدريب و النشاطات الإقليمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث